عبدالله بن محمد يطالب لاعبي الأهلي بالتركيز اليوم

لاعبو الأهلي خلال تدريبهم في أبوظبي. الإمارات اليوم

  أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد عضو مجلس الشرف العيناوي، أن فرصة الأهلي كبيرة في تقديم صورة مشرفة للكرة الإماراتية في كأس العالم للأندية، التي تنطلق اليوم، ليضع أفضل ختام للعام 2009 الذي كان وجه السعد على اللعبة في الدولة بتألق منتخب الشباب في مونديال مصر ومنتخب الناشئين في نيجيريا ومنتخب الشباب «ب» في تصفيات آسيا.

جاء هذا في تصريحات للصحافيين عقب حضوره مران الفريق الرئيس مساء أول من أمس، في ملعب نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، استعداداً لمباراة الفريق المهمة أمام أوكلاند سيتي.

وحرص الشيخ عبدالله على الاجتماع باللاعبين عقب نهاية المران، مؤكداً لهم وقوف الجميع خلف الفريق في البطولة الكبرى، وطالبهم بالتركيز الشديد في المباراة الافتتاحية التي تمثل مفترق طرق بالنسبة لهم.

وقال الشيخ عبدالله «أتمنى للفرسان الحمر التوفيق في مواجهة اليوم أمام أوكلاند سيتي، وأؤكد للاعبين أن الجميع يقف خلف الفريق في مهمته الوطنية، ولهذا أطالبهم ببذل أقصى الجهد لتحقيق الفوز والعبور إلى المباراة التالية أمام أتلانتي المكسيكي، ويجب أن يتحلوا بالثقة في أنفسهم وفي إمكاناتهم وأنهم الفريق الأفضل».

وتابع الشيخ عبدالله «الأهلي لا يمثل نفسه فقط، وإنما يمثل دولة الإمارات في البطولة العالمية، وبالتالي يحظى بالدعم الكامل من الجميع، حيث القلوب كلها مع الفرسان الحمر في بداية مشوارهم التاريخي مع الكرة العالمية، مشيراً إلى أن الفرصة متاحة لهذا الفريق لتقديم صورة مشرفة عن الكرة الإماراتية، وأن يسعد الفرسان الشعب الإماراتي».

وعبر الشيخ عبدالله عن تفاؤله بمدرب الفريق مهدي علي، وتحقيق نتيجة جيدة في المباراة، والذهاب بعيداً في البطولة، وقال «مهدي علي مدرب كبير وشرف لنا أن يقود الأهلي في كأس العالم للأندية مدرب وطني، وهو ما يدل على أن الإمارات لديها كفاءات تدريبية عالية، وإدارة الأهلي كانت لديها نظرة ثاقبة في اختيار مهدي علي لقيادة دفة الفريق في هذا الوقت القصير، نظراً لمعرفته باللاعبين، كونه أحد أبناء الأهلي، ويعد المدرب الأنسب للفرسان في هذه المرحلة».

وأضاف الشيخ عبدالله «بصمة مهدي علي واضحة على الفريق منذ توليه المسؤولية، واستطاع لم الشمل وإعادة جزء كبير من المستوى المعروف عن الفريق، إضافة إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال الأسابيع الأخيرة من الدوري المحلي وبطولة كأس رئيس الدولة، وبالتالي الفريق يسير في الطريق الصحيح ونتمنى التوفيق للمدرب في قيادة الفرسان في الفترة المقبلة».

وأكد الشيخ عبدالله أن الأهلي يحتاج إلى التركيز والثقة بالنفس وإيمان اللاعبين بأنهم فريق كبير وبأنهم الأفضل، والاستفادة من الدعم والمؤازرة الجماهيرية، وتمنى التوفيق للفريق في البطولة، لافتاً إلى أن جميع الأندية وروابط المشجعين واتحاد الكرة، يقفون خلف الأهلي في هذه البطولة.

 تصريحات

علي حسين: الحلم تحوّل حقيقة

قال لاعب خط وسط الأهلي علي حسين، إن «الحلم تحول إلى حقيقة ونحن نعيش الواقع حالياً، ويجب أن نستغل فرصة المشاركة في المونديال لنعكس الصورة الطيبة عن الكرة الإماراتية، فقد كانت المشاركة في البطولة بمثابة حلم لنا في الموسم الماضي، وقد تحقق، ويجب ألا نفرط في الفرصة الذهبية التي تتمثل في الفوز على أوكلاند سيتي والتأهل للدور الثاني».

وتابع «سبب مضاعفة جهدي في الموسم الحالي، هو ضمان المشاركة في كأس العالم، وأنا سعيد اليوم بما وصلت إليه مع الفريق، وسعيد بمشاركة الفريق وتمثيله للكرة الإماراتية في هذا المحفل العالمي، ونسعى بكل جهد لأن نمثل الكرة الإماراتية خير تمثيل في البطولة».

وعن مواجهة أوكلاند، قال «حصلنا على انطباع من الكابتن مهدي علي عن الفريق النيوزيلندي، وقمنا من خلال التدريبات بتطبيق الخطة الفنية التي سنواجه بها أوكلاند سيتي، وأتمنى أن نتمكن من تحقيق نتيجة الفوز، ونتأهل إلى الدور الثاني من البطولة».

يوسف عبدالله: لا نخشى أبطال القارات

عبر حارس مرمى الأهلي الواعد يوسف عبدالله، عن أمله في أن يحقق الفريق الفوز على أوكلاند سيتي اليوم، ليتأهل للدور الثاني من المونديال، وقال الحارس الذي يحتل المكانة الأساسية للفريق في الفترة الماضية، «يدرك اللاعبون المسؤولية الملقاة على عواتقهم، للظهور بمستوى مشرف في المحفل العالمي، وإعطاء صورة جيدة عن الكرة الإماراتية أمام العالم، ولا أشعر بأي نوع من القلق في مواجهة أبطال القارات، وأي لاعب يتمنى المشاركة في بطولة عالمية مثل كأس العالم للأندية، لما تضمه من أندية عريقة ولاعبين عالميين، وهي فرصة جيدة لنا للتعبير عن أنفسنا كلاعبين، ولدينا العزيمة والإصرار على تحقيق نتيجة طيبة للنادي الأهلي، واللاعبون على استعداد تام للمباراة الأولى أمام أوكلاند سيتي، وهناك ثقة وتفاؤل بين أروقة الفريق».

وشدد يوسف على أن حراسة مرمى الأهلي بخير، وأنه سيدافع بقوة عن شباكه، مشيراً إلى أن الفريق يتحسب جيداً للفريق النيوزيلندي، وأنه يعلم قوة الفريق، وأنه يمتلك لاعبين جيدين، مشيراً إلى أن اللاعبين يضعون الفوز نصب أعينهم، فالأمر المهم هو المباراة الأولى والفوز بها، إضافة إلى تقديم آداء طيب، لافتاً إلى أن تخطي أوكلاند سيتي سيكون بمثابة الدفعة المعنوية القوية للفريق في البطولة، ونحن مطالبون بالتركيز خلال الـ 90 دقيقة، والاستفادة من الفرص التي تتاح للمهاجمين، كما أن الدعم الجماهيري المساند للأهلي سيكون له الأثر النفسي الكبير في اللاعبين، فنحن نلعب باسم الإمارات ونتمنى أن نحقق الفوز لإسعاد الجماهير الإماراتية كافة.

هلع وخوف بسبب ياقوت

أصيب الجهازان الفني والإداري للأهلي بحالة من الهلع والخوف قبل بداية المران الرئيس للفريق مساء أول من أمس، على الملعب رقم 4 بنادي ضباط القوات المسلحة، عقب سقوط المدافع بدر ياقوت بسبب اصطدامه بأحد زملائه من دون كرة قبل فترة الإحماء، وتم استدعاء طبيب الفريق بسرعة للكشف على اللاعب، وتبين أنه أصيب بكدمة بسيطة لم تمنعه من المشاركة في المران، لكن مصدر القلق الأهلاوي كان سببه شبح الإصابات الذي يطارد الفريق بشكل غير طبيعي منذ بداية الموسم، لدرجة أن إصابة فيصل خليل كانت بسبب زميله باري في مباراة كأس السوبر أمام العين، بينما كانت إصابة باري نفسه في مباراة عجمان دون أن يلمسه أحد من لاعبي المنافس والتوت قدمه وهو يعدو، وهو ما حدث مع عبدربه الذي التوت قدمه لحظه نزوله على الأرض في مباراة الشارقة.
تويتر