مهدي علي: أوكلاند كتاب مفتوح

جانب من التدريب الرئيس للأهلي على ملعب نادي ضباط القوات المسلحة. الإمارات اليوم

كشف مدرب الأهلي مهدي علي، عن وجود تغييرات ستطرأ على أسلوب لعب الفريق تكتيكياً في مباراته المهمة أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق غدا.

 
مؤتمر صحافي للجنة المنظمة

تكشف اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية أبوظبي ،2009 عن الترتيبات النهائية الخاصة بالتنظيم، خلال مؤتمر صحافي عالمي يعقد عند الساعة الثالثة من عصر اليوم بفندق قصر الإمارات، وذلك عقب الاجتماع المهم للجنة المنظمة للبطولة.

ويحضر المؤتمر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة تشاد بلازر، والأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا غيروم فالكه ورئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي محمد خلفان الرميثي، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي محمد إبراهيم المحمود، ويتناول المؤتمر آخر المستجدات الخاصة بالمحفل العالمي. أبوظبي ــ الإمارات اليوم


وقال مهدي في المؤتمر الصحافي الذي عقد للفريقين أول من أمس، تحت إشراف الاتحاد الدولي الفيفا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي «أوكلاند فريق منظم ويلعب كرة جماعية ويمتاز لاعبوه بالخبرة حيث سبقت لهم المشاركة في البطولة من قبل عام ،2006 ويتمتع لاعبوه ببنية جسدية قوية، ونحن نتحسب لكل الأمور ونتحسب لكل الاحتمالات وأتوقع أن تشهد المباراة ندية كاملة بين الفريقين، خصوصا ونحن ننظر للمنافس كونه فريقا جماعيا ولا نركز على لاعب بعينه».

وأضاف «استعدادات الأهلي للمباراة تسير بشكل جيد، والفريق تحسن مستواه خلال الفترة الماضية وقدم أداء طيباً في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري وكأس رئيس الدولة، حيث كانت التحضيرات ترتكز على المباريات المحلية، وأنا سعيد بالنتائج الجيدة التي حققها الفريق في هذه المباريات وتحسن وضعه في الدوري».

وتابع مهدي «كأس العالم للأندية بطولة كبيرة ومهمة وتختلف بالتأكيد عن البطولات المحلية، واستعدادات الفرسان لهذه البطولة تأتي بشكل مختلف هي الأخرى نظراً لأهمية الحدث العالمي، باعتبار مشاركة الأهلي هي الأولى المونديالية، حيث كان التركيز في الفترة الماضية على تهيئة الفريق من الناحية الفنية والنفسية من خلال تحسين وضع الفريق في البطولة المحلية وهو ما استطعنا تحقيقه وتقدمنا في جدول الترتيب، وهناك تحسن كذلك في النواحي الدفاعية والهجومية وارتفعت نسبة تهديف الفريق فهجوم الأهلي بخير».

وأكمل «البطولة تحد كبير بالنسبة لنا ودافع للاعبين للظهور بشكل جيد يليق باسم الكرة الإماراتية والنادي الأهلي وهي ثاني بطولة عالمية أخوض غمارها بعد المشاركة كمدير فني للأبيض الشاب في كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر، ونسعى لتحقيق الفوز في المباراة الأولى لاسيما أنها على أرضنا ولابد من الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور».

وكشف مهدي عن تحسن حالة المهاجم البرازيلي باري وزيادة احتمالات مشاركته في اللقاء بنسبة كبيرة، وأنه تم الاطمئنان على اللاعب ويتدرب حالياً مع الفريق حيث يتم تجهيزه للحاق بالمباراة.

بوسا سعيد

وبدوره عبر مدرب أوكلاند سيتي باول بوسا عن سعادته بوجوده في أبوظبي وبالتسهيلات والمرافق التي وجدها الفريق للتحضير لخوض غمار مونديال الأندية، وطالب لاعبيه بالتركيز لتحقيق الفوز مشيرا إلى أن الأجواء المناخية أكثر من مثالية حيث لا يختلف الجو كثيراً عن نظيره في نيوزيلندا في هذا التوقيت، وقال «ليست لدى الفريق مخاوف بخصوص هذا الأمر، مشيراً إلى الثقة التي اكتسبها لاعبو نيوزيلندا لاسيما بعد تأهل المنتخب إلي نهائيات كأس العالم ،2010 بجنوب إفريقيا ويعد أحد الجوانب الإيجابية التي يعول عليها في الإعداد النفسي للاعبين، حيث الفرصة متاحة أمام فريقه لتحقيق نتيجة طيبة». وأضاف «تابعت الأهلي خلال الفترة الماضية وكونت فكرة جيدة عنه، وأنه فريق يلعب كرة قدم عالية المستوى، ويمتلك هجوما قويا بوجود البرازيلي باري، فضلاً عن امتلاكه عددا كبيرا من اللاعبين المميزين».

وتابع «قمت بدراسة مواطن القوة والضعف في الأهلي والفريق لديه نقاط قوة كثيرة». وأشار مدرب أوكلاند إلى أن فريقه لم يظهر بالمستوى الجيد في بداية العام وخسر بعض المباريات في الدوري المحلي، وقال «تجب الاستفادة من تجربة الفريق في الفترة الماضية حيث قمنا بإشراك عدد كبير من اللاعبين واستطعنا تكوين فريق جيد بمزيج من عناصر الخبرة والشباب وهو ما يحتم علينا عدم البحث عن أعذار في حالة الخسارة». وحول تصريحه السابق بأن لاعبي أوكلاند غير محترفين قال بوسا: «أشعر بأن اللاعبين من الهواة فهم إما طلاب أو لديهم وظائف إلا أن لديهم الرغبة والتوجه نحو المواظبة على التدريب الجيد والالتزام مع الفريق، وخوض مباريات قوية في بطولة كأس العالم للأندية تسهم في رفع مستوى خبرة واحترافية هؤلاء اللاعبين ومستوى اللعبة في نيوزيلندا وهو ما يتحقق بالفعل حيث يرتقي أداء اللاعبين عاماً بعد الآخر».

 
فيسليتش: نتطلع إلى نتيجة إيجابية

أكد كابتن فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي إيفان فيسليتش، أنه يتطلع مع زملائه إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، وأن استعدادات فريقه جيدة للبطولة، مشيرا إلى أن فريقه أصبح أقوى مما كان عليه في مونديال الأندية عام ،2006 وأن الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين يسعون لتحقيق انجاز في هذه البطولة.

وأكد فيسليتش أن اللاعبين لا يفكرون في عدم قدرة الفريق على تسجيل ولو هدفا واحدا في المشاركة الماضية في المونديال عام ،2006 وقال «كانت المشاركة الأولى للفريق في المونديال وأصبحت لدينا الخبرة الآن، ويجب الالتزام بالخطة الموضوعة والطريقة التي سنخوض بها مواجهة الأهلي لأنها تمثل مفترق طرق».
  
قاسم: ندرك أهمية البطولة

أكد مدافع الأهلي محمد قاسم، أن لاعبي الفريق جاهزون لتقديم مستوى مشرف يليق بالكرة الإماراتية والنادي الأهلي وأن جميع اللاعبين يدركون أهمية البطولة ويسعون لتحقيق الفوز في المباراة الأولى، وكل لاعب يتمنى اشتراكه فكأس العالم للأندية هي حلم لنا كلاعبين، وأنه لدينا طموح كبير للظهور بمستوى متميز يعبر عن قدرات الفريق ولتحقيق الفوز في المباراة الأولى لإسعاد الجمهور، فنجاح الأهلي من نجاح البطولة.

وأكد قاسم أنه جاهز بقوة للبطولة بعد أن عاد للتدريبات مع الفريق منذ ثلاثة أيام ويحاول بذل قصارى جهده في المران للظهور بشكل جيد يمكنه من المشاركة في البطولة التي تعد حلماً لكل اللاعبين.
تويتر