بركان الجزيرة يهد حصون الملك

دياكيه سجل هدف التعادل ووضع العنكبوت على طريق الفوز.  تصوير: أسامة أبوغانم

عزز الجزيرة صدارته لدوري المحترفين لكرة القدم بعدما نجح في الفوز على الشارقة باربعة اهداف مقابل هدفين في المواجهة المهمة التي جمعتهما مساء امس على ملعب الشارقة ضمن لقاءات الجولة السابعة للمسابقة.ورفع العنبكوت رصيده الى 19 نقطة فيما تجمد رصيد الشارقة عند 11 نقطة. 

وخرج جمهور الجزيرة منتشيا بالفوز فيما بدا الجمهور الشرقاوي غاضبا من تعرض فريقه لخسارة كبيرة. احرز للشارقة مصطفى كريم 20 وحميد احمد 27 وللجزيرة توني 40 وابراهيم دياكيه 45  وريكاردو 80 و90.

قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة حضرها 1150 مشجعا.قاد المباراة الحكم الدولي محمد عبد الكريم بمعاونة ناصر بهروز وحسن محمد.

تفوق شرقاوي

استهل الفريقان المباراة بمحاولات مكثفة بحثا عن هدف السبق خصوصا الجزيرة الذي خاض اللقاء بهدف المحافظة على القمة رغم ان  الشارقة بدا  الاكثر نشاطا وتحركا في الملعب مستفيدا من عاملي الارض والجمهور حيث هدد مرمى الجزيرة اكثر من مرة. واهدر عبد العزيز العنبري اخطر فرصة للشارقة وهو في مواجهة الحارس علي خصيف، وفرصة اخرى ضاعت من البرازيلي مارسلينهو عندما سدد كرة اصطدمت بالقائم وارتدت الى داخل الملعب.

وقاد الشارقة هجمات منظمة معتمدا على خطورة الثنائي مصطفى كريم ومارسلينهو في خط الهجوم ومن خلفهما عبد العزيز العنبري قضلا عن انطلاقات حميد احمد السريعة حيث تسببت هذه التحركات في صداع دائم لدفاع الجزيرة.

 وفي الجانب الاخر فريق الجزيرة فقد حاول الثلاثي ريكاردو وتوني وابراهيم دياكيه خلق ثغرات في دفاع  الملك لكن الدفاع نجح في صد هذه المحاولات المتكررة.  والغى الحكم هدفا للشارقة سجله اللاعب حميد احمد في الدقيقة 18 بداعي التسلل لكن محاولات الشارقة لم تفتر في هز شباك العنكبوت حيث نجح المحترف العراقي مصطفى كريم في احراز  الهدف الاول في الدقيقة 20 عندما تهيات له كرة داخل المنطقة الخطرة وتمكن من التخلص من الدفاع مسددا في المرمى مباشرة لتسكن  شباك الحارس علي خصيف معلنة تقدم الشارقة في المباراة.

وعزز حميد احمد  تفوق الشارقة باحرازه للهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 27 من هجمة شرقاوية منظمة  فيما تلاعب مصطفى كريم بدفاع الجزيرة من خلال تحركاته السريعة وانسجامه التام مع زميله مارسلينهو.

عودة جزراوية

لم تدم سيطرة الشارقة طويلا على مجريات اللعب حيث بدا في التراجع والتراخي في الوقت الذي تمكن فيه الجزيرة من العودة بقوة للمباراة بعدما  قلص الفارق من خلال تسجيله لهدف في الدقيقة 40  بواسطة اللاعب الايفواري توني الذي تهيات له كرة خطرة امام المرمى من زميله المحترف البرازيلي ريكاردو حيث وضعها الاول في الشباك بكل ثقة.

وعزز هذا الهدف ثقة لاعبي الجزيرة بانفسهم ليتمكن العنبكوت من تعديل النتيجة  قبل نهاية الشوط الاول اي في الدقيقة 45 بهدف سجله اللاعب ابراهيم دياكيه ولعبت اخطاء الدفاع الشرقاوي دورا كبيرا في تسهيل مهمة مهاجمي الجزيرة في الوصول لمرماه. وفيما كان  الشارقة يبحث عن هدف التفوق، تمكن الجزيرة من تسجيل  الهدف الثالث في الدقيقة 80 من تسديدة رأسية محكمة للبرازيلي ريكاردو مستغلا كرة هياها سبيت خاطر. وكرر ريكاردو السيناريو مجددا عندما استطاع تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90  مستفيدا من ثغرات دفاع الشارقة حيث سدد كرة  خادعة في مرمى حارس الملك.

طباعة