بريمن وسان جيرمان في نهائي بطولة حمدان بن محمد

من لقاء سابق للأهلي وباريس سان جيرمان. تصوير: أسامة أبوغانم

تأهل باريس سان جيرمان وفيردر بريمن الألماني للمباراة النهائية لبطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم للشباب، حيث يتقابلان الساعة السابعة مساء اليوم على ملعب نادي ضباط الشرطة في القرهود، لتحديد البطل. وحقق سان جيرمان فوزاً عريضاً على الوصل 4/2 في المباراة التي جرت مساء أول من أمس، في الدور نصف النهائي، فيما تغلب بريمن على فالنسيا الإسباني 3/1 في مباراة البطاقات الحمراء التي شهدت طرد خمسة لاعبين بينهم أربعة لاعبين من بريمن بسبب العنف الزائد.

ولم ينجح شباب الإمبراطور في الصمود أمام قوة ولياقة سان جيرمان العاليتين، ورغم مجاراتهم في الشوط الأول، إلا أن الفريق الفرنسي تقدم بهدفين مقابل هدف واحد وبادر بابيتش كريستوفر بالتسجيل بعد مرور أربع دقائق فقط من البداية.

وأضاف مارتن ميرون الهدف الثاني في الدقيقة ،16 قبل أن يقلص الوصل الفارق عن طريق هدف سجله اروندال الفين بالخطأ في مرماه في الدقيقة ،20 وارتفع معدل الإثارة في الشوط الثاني عندما احتسب الحكم عبدالله ناجي ركلة جزاء لمصلحة سان جيرمان، سجل منها محمد ديارا الهدف الثالث للضيوف بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط. وضغط الوصل بكل خطوطه وقلص الفارق مجدداً عن طريق سهيل خالد الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة ،53 وقام الحكم بطرد أرنولد هنري بسبب تعمده ضرب سعود سهيل بقوة في كرة مشتركة، ليكمل الفريق الفرنسي المباراة بـ10 لاعبين من الدقيقة ،61 ولم يستغل الوصل النقص العددي، بل على النقيض فاجأ مارتن ميرون الجميع بتسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة ،71 ليحسم المباراة لمصلحة سان جيرمان، وسط احتجاجات مستمرة من الجهاز الفني للوصل على استهلاك الفريق الفرنسي الوقت بطريقة غير شرعية، وبهذه النتيجة ودع الوصل المنافسة ليلحق بالأهلي والنصر اللذين خرجا من الدور الأول.

وستقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتقديم كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق الفائز بالكأس بخلاف الجائزة المالية التي لم تعلن اللجنة عنها حتى الآن، والميداليات الفضية للفريق الوصيف، بخلاف كؤوس لأحسن لاعب في البطولة وأحسن حارس مرمى وهداف البطولة وكأس اللعب النظيف وتكريم خاص لحكام البطولة.
تويتر