العين تدمع نقطتين

الظفرة حد من خطورة فالديفيا.               الإمارات اليوم

أهدر العين نقطتين ثمينتين على أرضه بتعادله مع الظفرة 1/1 في المباراة التي أقيمت، أمس، ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين لكرة القدم، لتذهب صدارة المسابقة إلى الجزيرة «16 نقطة»، في حين أضحى رصيد الزعيم «14 نقطة» والظفرة عند «سبع نقاط».

وتقدم الضيوف أولا عن طريق عباس مويا من ضربة جزاء في الدقيقة «27»، قبل أن يحتسب الحكم عبدالله العاجل واحدة أخرى لمصلحة العين ونفذها المحترف الأرجنتيني ساند بنجاح «64».

وخرج طاقم تحكيم المباراة تحت حراسة الشرطة بعد السخط الجماهيري الواسع، خصوصا بعدما قرر إلغاء هدفين للعين الأول بإمضاء إيمرسون والثاني لساند.

وخلت المواجهة من الإثارة بعد صافرة البداية وغلب الحذر على مردود اللاعبين وبقيت المحاولات الهجومية خجولة على المرميين.

وافتقد العين الإيجابية المأمولة في منطقة المناورة بسبب إصرار اللاعبين على التحضير الطويل قبل الضغط على مرمى عبدالباسط محمد، فيما تراجع البرازيلي إيمرسون إلى الوراء للحصول على الكرة.

وفي المقابل، اعتمد الضيوف على الكثافة العددية في منطقتي الوسط والدفاع والارتداد إلى المحاولات المعاكسة لاستغلال خطورة النيجيري عباس مويا والبوركيني سيسيه.

وبدا فرسان الغربية أفضل من العين في الاستحواذ والسيطرة على منطقة المناورة بفضل إيجابية محمد سالم وعبدالله النوبي والبحريني محمد سالمين.

وسقط الأرجنتيني ساند داخل الصندوق وفشل في حسم المواجهة مع عبدالباسط محمد، وأفسد محمد فايز محاولة خطرة من البوركيني عبدالله سيسيه داخل الصندوق في وقت مناسب. وعلت لعبة رأس من المدافع خيري خلفان مرمى وليد سالم من خطأ في التمركز إثر عرضية عبدالله النوبي.

وبدا عبدالباسط محمد بارعا في إبعاد تسديدة فالديفيا القوية من ضربة ثابتة خارج المنطقة، ووضع مويا الظفرة في المقدمة من ركلة جزاء احتسبها عبدالله العاجل بعد تدخل إسماعيل أحمد مع علي سلطان.

وألغى حكم المباراة هدفا أحرزه إيمرسون من ضربة ثابتة نفذها فالديفيا بداعي وجود مخالفة من هلال سرور «35».

وزج المدرب شايفر باللاعب فيصل علي بدلا من أحمد خميس لتفعيل الجهة اليمنى في وسط العين.

وفي الشوط الثاني تدخل المدرب شايفر للمرة الثانية وسحب اللاعب سيف محمد لمصلحة سالم عبدالله، وضغط العين على مرمى الظفرة لتعديل النتيجة واهدر إيمرسون فرصة جيدة على حدود المنطقة.

وكاد مويا يعزز أفضلية فريقه من خطأ دفاعي فادح في التمركز بعد كسر مصيدة التسلل، وأهدر سيسيه فرصة مماثلة بعد مواجهة صريحة مع وليد سالم بعد أن سدد الكرة برعونة فوق المرمى.

وأعاد اللاعب ساند الزعيم إلى نقطة الصفر من ركلة جزاء بعد مخالفة من خيري خلفان مع إيمرسون، وهو الهدف العاشر للاعب الأرجنتيني في مقدمة لائحة الهدافين في دوري المحترفين.

وألغى العاجل هدفا ثانيا للعين أحرزه ساند بزعم وجود مخالفة من إيمرسون مع عبدالباسط محمد «70».

وتعاطف القائم مع الضيوف بعد أن رد تسديدة خادعة من مسلم فايز بعد خطأ دفاعي «87».

ولم يسفر الضغــط العينــاوي المكــثف على الظفرة عن أهداف رغم محاولات إيمرسون وساند والبديل شهاب أحمد ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل 1/1.

تويتر