الشيبة: انتظرت فرصة الظـهور مع الوصل بكامل الصبر

الشيبة ظهر للمرّة الأولى أمام الظفرة. تصوير: عادل النعيمي

عبر اللاعب العماني محمد الشيبة مدافع فريق الوصل عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه في أول مشاركة له مع فريقه في مسابقة دوري المحترفين امام الظفرة التي انتهت بفوز الفهود بهدفين دون رد.

وأكد انه سعيد بتجربة الاحتراف في الدوري الإماراتي وباللعب في نادي الوصل وبالإقامة في دبي، وقال انه لا يشعر بالغربة وان علاقته مع جميع لاعبي الوصل جيدة.

وكشف الشيبة في حديث مع «الامارات اليوم» عن إعجابه بالدوري الإماراتي، وقال انه قوي ومثير، وان المنافسة فيه لا تقتصر على فريقين او ثلاثة فقط مثل بقية الدوريات العربية ومستمرة حتى الجولات الأخيرة من المسابقة.

وأشار الى ان المستوى المتميز الذي ظهر عليه مع الوصل في مباراة الظفرة الاخيرة تحقق بفضل التعاون التام بينه وبين زملائه لاعبي الفريق والجهاز الفني، وقال إن الوصل قادر على العودة لتحقيق النتائج الايجابية، وتقديم العروض القوية التي تسعد جماهيره.

الصبر والالتزام

وأكد أنه لم يكن قلقا على مستقبله مع الوصل بعد أن غاب عن المباريات الثلاث الأولى التي خاضها الفريق في دوري المحترفين بسبب عدم الدفع به من قبل مدرب الفريق غيماريش والاحتفاظ به على مقاعد البدلاء، وأوضح «لم يكن أمامي سوى الصبر والالتزام والاجتهاد في التدريبات وانتظار الفرصة وهذا ما تحقق لان الفرصة لابد ان تأتي امام كل لاعب، واعلم جيداً ان الصبر دائماً نهايته جميلة، وهذا ما تحقق معي فقد صبرت حتى حصلت على فرصتي في مباراة الظفرة وساهمت مع زملائي في تحقيق الفوز الاول للوصل في الموسم الجاري».

وعانى الوصل في المباريات الثلاث الأولى له في الدوري من سوء النتائج والعروض حيث جمع الفريق نقطة واحدة من أصل تسع نقاط، ودخل مرماه 11 هدفا في ثلاث مباريات، لكن الأمر اختلف تماما في مباراة الظفرة التي أقيمت في الجولة الرابعة والتي شارك فيها محمد الشيبة ضمن التشكيل الأساسي، حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه، وتمكن من الفوز بهدفين دون رد ليحصل على اول ثلاث نقاط كاملة له منذ انطلاق المسابقة.

ونال اللاعب العماني اشادة من مدرب الوصل غيماريش ومن زملائه لاعبي الفريق ومن الجماهير التي غنت له عقب المباراة قائلة «وشعاره سيفين والخنجر عمانية.. حيّو الشيبة حيّوه .حيّو الشيبة حيّوه».

الشعور بالغربة

وأشاد الشيبة بالعلاقة الطيبة التي تجمعه مع زملائه اللاعبين ومع افراد الجهازين الفني والبدني، وقال ان نادي الوصل يتميز بالاستقرار وبالتعاون والاحترام التام بين اللاعبين والجهاز الفني.

وتابع «لا أشعر بالغربة في نادي الوصل، وعلى الرغم من أنني لم أخض تجربة اللعب في الدوري الإماراتي، الا انني اعتبر نادي الوصل بيتي حيث اجد كل تعاون وترحيب من إدارة النادي التي لم تقصر معنا ومع الجهاز الفني الذي احترمه واقدره ومع زملائي اللاعبين وكذلك مع جماهير النادي».

وأشار الى ان علاقته مع جماهير الوصل رائعة، وقال ان محبي وانصار الإمبراطور غيورون على فريقهم ويتطلعون دائما لرؤيته في أفضل حال، وأشار الى سعادته بحب الجماهير له.

وقال إن دفاع الوصل يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين، وان المستوى الجيد الذي ظهر عليه خط دفاع الفريق في المباراة الأخيرة امام الظفرة لا يعود الى مشاركته في المباراة فقط بل الى جميع افراد الفريق خصوصاً المدافعين الذين قدموا مستوى متميزا، وكان لديهم دافع كبير لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط.

وحول قدرة الوصل على المنافسة على بطولة دوري المحترفين، قال ان الموسم لايزال طويلا، وان الفريق لديه القدرة على المنافسة على البطولة بالرغم من البداية المتعثرة للفريق في الجولات الثلاث الأولى.

عائلة كرويّة

وينحدر محمد الشيبة من عائلة كروية حيث كان والده لاعب كرة سابقاً، ولدية ثلاثة اخوان هم عارف واحمد ومحمد وجميعهم يلعبون كرة القدم في عمان ويمتلكون قدرات فنية ومهارية كبيرة.

وكانت بداية محمد الشيبة مع فريق النهضة العماني قبل ان ينتقل الى فريق اهلي طرابلس الليبي، وبعد ذلك خاض تجربة احتراف في العربي القطري، قبل ان ينتقل الى نادي الوصل.

وظهر اللاعب في مستوى متميز مع الفرق التي لعب لها ومع المنتخب العماني.

وعبر اللاعب عن سعادته بالمستوى الذي وصل اليه المنتخب العماني بطل كاس الخليج في نسختها الأخيرة، وقال ان الكرة العمانية تقدمت كثيرا بفضل فتح باب الاحتراف امام اللاعبين.

وعن رأيه في المنتخب الإماراتي، قال ان الأبيض متطور ومتجدد، وطالب الجماهير بعدم الاستعجال على المنتخب خصوصاً انه يضم عدداً كبيراً من اللاعبين الصغار في السن.

وأشاد الشيبة بالنتائج التي حققها منتخب شباب الإمارات، في نهائيات كاس العالم التي أقيمت أخيرا في مصر، وقال إن الأبيض الشاب بمثابة المستقبل المشرق للكرة الإماراتية، وطالب بالحفاظ عليه حتى يحقق النتائج الطيبة التي تنتظرها منه الجماهير الإماراتية. وفي النهاية قال اللاعب إنه سعيد بالوجود في مدينة دبي، وأكد انه لا يشعر بالغربة فيها، وقال انه يفضل ان يقضي أوقات فراغه في فندق نادي الوصل، واعتبر جميع لاعبي الفريق أصدقاءه، واكد ان علاقته طيبة مع جميع افراد الفريق.
تويتر