منتخب الشباب «ب» يستعيد توازنه أمام لبنان متأخراً

من لقاء الأبيظ والأردن. تصوير: ناصر بابو

استعاد منتخب الشباب «ب» توازنه في البطولة الدولية الودية بعد فوزه المتأخر على نظيره اللبناني 1/ صفر أول من أمس، في الجولة قبل الأخيرة.

 
تصريحات

أكد مدرب منتخب الشباب هلال محمد ارتفاع المستوى الفني في صفوف اللاعبين أمام المنتخب اللبناني، بعد الخسارة الافتتاحية أمام الأردن، وقال إن لاعبي النصر خالد ابراهيم ويونس حسن خارج معسكر الأبيض بعد تأخرهما في الانضمام إلى تجمعه في العين، مثلما أعرب عن أمله بتحسن مردود اللاعبين في الجولة الأخيرة من البطولة يوم غد الأربعاء أمام المنتخب السعودي، منوهاً بأن الهدف من البطولة الودية الاطمئنان على جهوزية اللاعبين لمباريات تصفيات آسيا.

أكد مدرب المنتخب الأردني محمد عبدالعظيم أن اللاعبين باتوا في وضع بدني جيد بعد مشاركتهم في البطولة الودية. وأكد عبدالعظيم أن الإرهاق أثر في اللاعبين أمام المنتخب السعودي على الرغم من مردودهم الجيد، منوهاً بأهمية الظهور القوي في المباراة الافتتاحية من تصفيات آسيا أمام فلسطين يوم 25 الجاري.

قال مدرب المنتخب اللبناني سمير سعد، إن اللاعبين عانوا من فقدان التوازن بفعل الخسارة الافتتاحية القاسية أمام السعودية، مشيراً إلى أنهم بدوا في وضع ميداني جيد أمام الإمارات على الرغم من الخسارة.

أكد إداري المنتخب السعودي علي الشعلان، تعافي اللاعب مبارك البيشي تماماً من مرض انفلونزا الخنازير، مشيراً إلى أن المنتخب السعودي سيغادر إلى تركيا لإقامة معسكر إعدادي، بسبب تشابه الظروف المناخية بين إسطنبول ومحافظة أربيل العراقية التي ستشهد مباريات الأخضر في تصفيات آسيا.


وعانى الأبيض قبل أن يحسم اللاعب راشد حسن النتيجة من مجهود فردي في الدقيقة «74». وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب لبنان علي فياض إثر حصوله على الإنذار الثاني.

وعلى الرغم من فوز الأبيض بعد خسارته الافتتاحية أمام الأردن 1/،3 فإن مردوده في البطولة لم يرق إلى مستوى الطموحات المأمولة قبل منازلة منتخبات البحرين وقطر وسورية وسريلانكا في تصفيات آسيا ابتداء من مطلع نوفمبر على ملعب القطارة.

وتربع المنتخب السعودي على صدارة البطولة الدولية الودية إثر فوزه أول من أمس، على الأردن 2/1 عن طريق ياسر الفهيمي في الدقيقة «36» وأحمد الجيزاني في الدقيقة «53»، فيما قلص صهيب الوهيبي النتيجة في الدقيقة «87».

وشهدت المباراة طرد لاعب المنتخب الأردني طارق خطاب بعد حصوله على الإنذار الثاني. ورفع الأخضر رصيده إلى النقطة السادسة، مقابل ثلاث نقاط للأردن.

وانتظر الفهيمي الدقيقة «36» لافتتاح التسجيل بطريقة جيدة من محاولة منسقة انتهت في الشباك الأردنية. واستغل الجيزاني خطأ في التمركز الدفاعي ونجح في تعزيز تفوق الأخضر «53».

وفشل المنتخب الأردني في تعديل النتيجة بسبب غياب النجاعة الهجومية أمام المرمى السعودي.

وأثمرت المحاولات الأردنية عن تقليص الفارق بواسطة صهيب الوهيبي بعد مجهود جماعي «87».

ولم تسفر الدقائق التالية عن تعديل في النتيجة ليعلن حكم المباراة حمد الشيخ عن نهاية المباراة لمصلحة السعودية 2/.1

ويخوض المنتخب الأردني مباراته الأخيرة في البطولة أمام نظيره اللبناني في الخامسة مساء اليوم على ملعب سيف محمد بنادي العين قبل سفره غدا إلى نيبال تأهباً لمباراته الأولى أمام نظيره الفلسطيني يوم 25 الجاري في افتتاح تصفيات آسيا للشباب، فيما تُلعب يوم غد الأربعاء مباراة الأبيض والأخضر في الجولة الأخيرة من البطولة.
تويتر