فارس الغربية يظفر بصيد الجوارح

من لقاء الشباب مع الظفرة- تصوير: اسامة ابو غانم

خيب الشباب أمال جماهيره وخسر على ملعبه امام الظفرة 1/2 في المباراة التي جرت بينهما أمس الاحد على ملعب مكتوم بن راشد في دبي ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم.

وكان الشباب هو البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي كريستيانو بيدروا (14)، لكن النيجيري عباس مويا تمكن من احراز هدفين متتالين للظفرة (60  و68).وبهذه النتيجة رفع الظفرة رصيده  إلى ست نقاط فيما تجمد رصيد الاخضر عند 3 نقاط فقط.

وعانى الشباب كثيراً في بداية المباراة قبل أن يتمكن المحترف البرازيلي بيدراو افتتاح التسجيل مستفيدا من كرة عرضيه مررها له مواطنه ريناتو راوغ على أثارها المدافع خيري خلفان وسدد كرة أرضية من داخل الصندوق سكنت على يسار الحارس عبد الباسط محمد (14).وكاد علي محمد راشد أن يعزز تقدم أصحاب الأرض عندما تلقى كرة عرضية من الظهير الأيمن وهو في منطقة قريبة من المرمى بيد أنه سدد فوق العارضة (17).

 وأهدر توفيق عبد الرازق فرصة إدراك التعادل للظفرة بعدما تلقي تمريره سحريه من عباس مويا انفرد على أثارها بالمرمى لكن لاعب خط وسط الشباب عادل عبد الله  تدخل في وقت مهم وابعد وحولها الى ركنية (21).وتصدت العارضة لتسديدة صاروخية أطلقها توفيق عبد الرازق من مسافة بعيدة لترتد إلى أرض الملعب دون أن تجد المتابع (33).

وشدد الظفرة من محاولاته الهجوميه على مرمى الشباب خلال الدقائق المتبقية من هذا الشوط واهدر عباس مويا فرصة أخرى على فريقه عندما رواغ اكثر من مدافع داخل الصندوق وسدد في الشباك من الخارج (44).

وتحسن الشباب مع بداية الشوط الثاني وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة كان أخطرهم انفراد تام للاعب علي محمد راشد الا انه سدد في النهاية بين يدي الحارس (47). وكاد الظفرة ان يدرك التعادل من ضربة حرة مباشرة من مكان رائع امام المرمى انبري اليها عباس مويا وسدد كرة أرضية أمسكها الحارس سالم عبد الله بصعوبة (53).واعترض الجهاز الفني والإداري لفريق الظفرة على حكم اللقاء فريد علي للمطالبة بضربة جزاء اثر سقوط محمد سالم داخل الصندوق لكن من دون جدوي (56).

وأنصف فريد علي الظفرة هذه المرة بضربة جزاء مشكوك في صحتها بداعي تعرض محمود قاسم للعرقلة من جانب المدافع عصام ضاحي لينبري إليها عباس مويا وينجح في إدراك التعادل  (60) وتمكن عباس مويا ان يضع فارس الغربية في المقدمة بهدف رائع من تمريره عرضية من محمد سالم حولها على يسار الحارس (68).وانقذ حارس الظفرة فريقه من هدف محقق عندما أبعد تسديدة ريناتو القوية وهو علي بوابة المرمي (81).

تويتر