الملك يكتشف الذهب الأصفر بفضل هاتريك كريم

سجل"هاتريك"  3 أهداف منحت الملك الفوز الأول في الدوري وعمقت جراح الإمبراطور- الامارات اليوم

قاد الدولي العراقي مصطفي كريم الشارقة لتحقيق فوز عريض على الوصل 4/2 في المباراة التي جرت على ملعب الشارقة في افتتاح الجولة الثالثة لدوري المحترفين لكرة القدم، وكان كريم رجل المباراة الأول وسجل 3 أهداف "هاتريك" منحت الملك الفوز الأول في الدوري وعمقت جراح الإمبراطور.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الشارقة 3/1 حيث افتتح الوصل التسجيل عبر عيسي علي من ركلة جزاء (14) وتعادل مصطفي كريم للشارقة (22) قبل أن يتقدم مارسلينهو من ركلة جزاء (34)، وأضاف كريم الهدف الثاني له والثالث لفريقه (44)، وفي الشوط الثاني اضاف مصطفي كريم الهدف الثالث له "هاتريك" والرابع للشارقة (54) ليقلص عيسي علي الفارق من ركلة جزاء (64).

لعب الشارقة بطريقته المعهودة 4/4/2 وضم التشكيل الأساسي راشد أحمد في حراسة المرمي وخميس أحمد وموسي حطب ورفايل راموس وعبدالله سهيل في خط الدفاع وعبدالعزيز العنبري وإبراهيم خليل وعمران الجسمي وحميد أحمد في الوسط ومصطفي كريم ومارسلينهو في الهجوم، فيما اختار الوصل اللعب بطريقة 3/4/3 وضم التشكيل الأساسي كل من راشد علي في حراسة المرمي ووحيد إسماعيل وسامي ربيع وخلف إسماعيل في الدفاع ويوسف عبدالعزيز وعيسي علي ودرويش أحمد وفاضل أحمد في الوسط ودوغلاس واوليفيرا وبيريز في الهجوم.

كريم المتألق
تقمص مهاجم الشارقة، العراقي مصطفي كريم دور السوبر مان في الشوط الأول ونجح في صناعة الفارق ليمنح فريقه التقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ورغم أن المبادرة كانت للوصل إلا أن الرد كان قويا عبر الشارقة مستغلا هفوات دفاعية فادحة لخط الظهر الأصفر.

وكشر الوصل عن أنيابه مع صافرة البداية من خلال تسديدات قوية عبر عيسي علي (3) تصدت لها العارضة وقذيفة أخرى من نفس اللاعب خارج القائم الأيسر وتسديدة درويش أحمد خارج المرمي بقليل. في المقابل اتسمت هجمات الشارقة بالاستحياء، وعبر الوصل عن تفوقه بهدف من ركلة جزاء حصل عليها اوليفيرا نتيجة خطأ فادح من عبدالله سهيل، وتصدى عيسي علي للعبة وسدد علي يسار الحارس ليضع الوصل في المقدمة 1/صفر في الدقيقة 14.

تغير الحال بعد الهدف الوصلاوي وهبط مردود الوصل ونشط الشارقة وسنحت له عدة فرص مع دخوله في المباراة هجوميا وترجم نشاطه لهدف التعادل عبر ركلة حرة تصدى لها مصطفي كريم وسددها بذكاء في الزاوية اليمني من مسافة بعيدة اكتفى الحارس بمتابعتها ليعيد المباراة لنقطة  البداية (1/1) عند الدقيقة 22.

وكاد الوصل يتقدم مجددا لكن تسديدة اوليفيرا من داخل منطقة الجزاء حولها راشد أحمد ركنية.

كريم الذي كان في يوم سعده، شكل خطورة بالغة على المرمي الوصلاوي وكاد يسجل الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة العنبري لكنه سدد في الدفاع إلى ركنية، وحصل كريم على ركلة جزاء نتيجة عرقلته من جانب سامي ربيع، وتصدى مارسلينهو للركلة وسددها على يسار الحارس ليضع الشارقة في المقدمة 2/1 في الدقيقة 34.

وأعطى هدف التقدم ثقة كاملة للشارقة وصال وجال كريم وسط الدفاع الأصفر مستفيدا من تحركات زميله مارسلينهو وسدد الأخير في الدفاع إلى ركنية، ليكلل كريم جهده في الشوط الأول بتسجيل الهدف الثاني له والثالث للشارقة في الدقيقة 44 عندما تلقى تمريرة خميس أحمد حولها بتسديدة مباشرة على يسار الحارس لنهي الشارقة الشوط الأول متقدما 3/1.

مغامرة غيماريش
غامر مدرب الوصل، البرازيلي غيماريش مع بداية الشوط الثاني بإشراك المهاجم ماهر جاسم بدلا من الظهير الأيمن يوسف عبدالعزيز ليلعب بأربعة مهاجمين على حساب الشق الدفاعي وأسفر ذلك عن هدف رابع لأصحاب الأرض عندما حول مصطفي كريم كرة عرضية لعبها عبدالله سهيل من ركلة حرة قابلها كريم برأسه إلى الزاوية اليمني مسجلا هدفه الشخصي الثالث والرابع للشارقة (54).

وخرج الظهير الأيسر للوصل فاضل أحمد ولعب طارق حسن بدلا منه وسدد دوغلاس فوق العارضة واستبدله المدرب بأحمد خلفان وخرج دوغلاس من الملعب غاضبا.
وحصل الوصل على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 63 نتيجة عررقلة تعرض لها بيريز من حميد أحمد وتصدى المتخصص عيسي علي للركلة وسددها بهدوء على يمين الحارس الذي اتجه يمينا ليقلص الفارق بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه (2/4) في الدقيقة 64.

وعاند الحظ حميد أحمد مرتين في فرصتين لهز شباك الوصل وسدد في الأولي كرة أرضية قوية حولها الحارس ركنية ومرت الثانية فوق العارضة بقليل، وخرج عبد العزيز العنبري ولعب عبدالعزيز غلوم بدلا منه.

وبدأ أداء الشارقة وكأنه اكتفى بالرباعية مما دفع المدرب البرتغالي مانويل كاجودا للتدخل وأشرك البارغوياني اوزفالدو دياز بدلا من مصطفي كريم الذي خرج وسط تحية كبيرة من الجمهور، لكن الوقت لم يسعف أوزفالدو في تقديم ما لديه من إمكانات. وأضاف الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدلا من الوقت الضائع، لعب فيها أحمد ضياء بدلا من إبراهيم خليل، وخرج زميله عبد العزيز غلوم مطرودا لحصوله على إنذارين في أقل من 10 دقائق لعب فيها، لتنهي المباراة بفوز الشارقة العريض 4/2.

وبهذه النتيجة رفع الشارقة رصيده إلى 4 نقاط بينما تجمد رصيد الوصل عند نقطة واحدة فقط.

أدار المباراة الحكم الدولي علي حمد وساعده صالح المرزوقي وسعيد الحوطي، وكان الحكم واحدا من نجوم المباراة بشجاعته وجرأته واحتسب 3 ركلات جزاء وطرد لاعب الشارقة عبدالعزيز غلوم.

تويتر