الكمالي يحلم بـ80 ألف مشجع يؤازرون الأبيض

كابتـن المنتخب حمدان الكمالي ظهر بمستوى طيب في البطولة. رويترز

قال حمدان الكمالي مدافع وكابتن منتخب الشباب إن بلوغ الدور نصف النهائي من مونديال مصر 2009 هو هدف وطموح الجيل الحالي من لاعبي الابيض الاماراتي. وتابع «طموحاتنا كبيرة، وقد حضرنا الى مصر من اجل تحقيق النجاحات والحصول على مراكز متقدمة في البطولة العالمية، حتى نقدم الكرة الاماراتية الى الساحة العالمية». واضاف «هدفنا هو ورفع اسم الامارات عاليا في انحاء العالم كافة، فقد يكون البعض في مكان ما لا يدرك ان هناك كرة قدم على مستوى جيد في الامارات، أو ان الامارات لا تمتلك لاعبين جيدين، لذلك سنحاول ان نثبت للعالم مدى قدرتنا على تحقيق النجاح والوصول الى الدور نصف النهائي».

وحول منتخب كوستاريكا قال الكمالي «لقد برهن منتخب كوستاريكا بعدما بلغ الدور ربع النهائي على حساب مصر انه منافس صعب وقوي، ولا يمكن للمنافس ان يستهين به أو يعتبر الفوز عليه مسألة وقت». واضاف «فوز كوستاريكا على منتخب مصر صاحب الارض والجمهور هو الدليل القاطع على مدى امكانات هذا المنتخب، وقد اثبت من خلال مجريات المباراة مع الفراعنة انه منتخب يتميز بالروح، ومن يمتلك الروح يجب ان تخشى منه دائماً، الى جانب خوض المباريات بثقة وانضباط، ما يسهم في جعل مهمة المنافس له صعبة جداً». واشار الى ان الجهاز الفني بقيادة مهدي علي قام برصد ومتابعة المنتخب الكوستاريكي، ودون ملاحظات عن المنافس في لقاء اليوم.

وحول مدى تأثر المنتخب الوطني بغياب ذياب عوانة ومحمد فوزي من تشكيلة الابيض في مباراة اليوم، خصوصاً ان اللاعبين من العناصر الاساسية والمؤثرة في تشكيلة «الأبيض»، قال «ذياب ومحمد فايز من اللاعبين المؤثرين في الفريق، لكن ما يميز منتخبنا ان البديل والأساسي لا يتميزان عن بعضهما البعض، فلدى الفريق 21 لاعبا وكل فرد قادر على تعويض البديل متى ما طلب منه ذلك، وارى ان هذه هي ميزة المنتخب الحالي.

ووجه الكمالي دعوة عامة الى الجماهير المصرية والعربية من اجل الحضور في استاد القاهرة الدولي، والوقوف خلف الأبيض امام كوستاريكا، آمل ان «يجد لاعبو منتخبنا 80 الف متفرج عربي ومصري وإماراتي في الاستاد حتى يسهموا في زيادة معنوياتنا كلاعبين، لبذل كل ما لدينا من اجل تحقيق الحلم المنشود ببلوغ نصف النهائي».

واعتبر حمدان الكمالي ان نجاحات الابيض هي نتاج عمل وتعب وعطاء من اللاعبين كافة، واوضح «يجب ان لا ننسى راشد عيسى وعمر عبدالرحمن فهما شريكان في هذا النجاح، وهناك الدور الكبير للجهاز الفني ولقائد هذا الجهاز الكابتن مهدي علي، وللدور الكبير الذي يقوم به الجهاز الاداري، اضف الى ذلك وقفة الجماهير الاماراتية التي حضرت من البلاد الى هنا والجمهور المصري الرائع الذي وقف خلفنا منذ انطلاق البطولة.
تويتر