البعثة الإماراتية الأكثر إنفاقاً في الإسكندرية

أصحاب المحال والباعة أشادوا بكرم البعثة الإماراتية. تصوير: أشرف العمرة

قال أصحاب متاجر في الإسكندرية إن البعثة الإماراتية الموجودة في المدينة المصرية الساحلية لمرافقة المنتخب الوطني للشباب، المشارك في مونديال مصر حتى 16 أكتوبر الجاري، هي الأكثر إنفاقاً من بين بعثات منتخبات المجموعة السادسة. وكانت أمنية الباعة وأصحاب المتاجر القريبة من بعثة المنتخب، وتلك القريبة من مقر اقامة الجماهير وأولياء الأمور قبيل مباراة المجر يوم أمس، أن تستمر البعثة وجماهير الابيض في الاسكندرية. واشاروا الى انه في المقابل بعثة منتخب هندوراس هي الاقل انفاقاً تليها جنوب افريقيا ثم المجر.

وتقيم بعثة المنتخب الاماراتي التي تضم اللاعبين واعضاء الجهازين الفني والاداري في فندق «غرين بلازا»، وهو يقع في منتصف مدينة الاسكندرية، ويحيط به متجر كبير يرتاده آلاف المتسوقين يوميا. بينما تقيم البعثة الرسمية التي تضم رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد وضيوفه في فندق «فور سيزون»، الذي يقع على كورنيش الاسكندرية، في حين تقيم البعثة الإعلامية المرافقة للأبيض الشاب واولياء امور اللاعبين والجماهير المرافقة في فندق «راديسون ساس» وهو يبعد عن الاسكندرية بنحو 30 كيلومتراً.

وقال أحمد محمود وهو صاحب متجر متخصص في بيع الهواتف النقالة في السوق التجارية القريبة من مقر إقامة اللاعبين والجهازين الفني والإداري، ان «افراد بعثة الأبيض الإماراتي هم الأكثر انفاقاً من بين المنتخبات المشاركة في المجموعة السادسة». واشاد بحسن المعاملة التي يلقاها منهم، واكد ان لاعبي الأبيض الشاب يستحقون التأهل الى الأدوار المتقدمة في البطولة، بسبب التزام اللاعبين وتواضعهم، إضافة الى المهارات والقدرات الفنية الكبيرة التي يمتلكونها. وقال طارق عبدالقادر صاحب متجر ملابس ان بعثة منتخب هندوراس، ثم جنوب افريقيا، ثم المجر هي الاقل إنفاقاً بين منتخبات المجموعة السادسة.

وفي المنطقة القريبة من مقر إقامة الجماهير الإماراتية التي زحفت الى الإسكندرية لمؤازرة الأبيض الشاب في مهمته المونديالية، ابدى العديد من اصحاب المقاهي وسائقي التاكسي والمتاجر سعادتهم بوجود الجماهير الإماراتية في منطقة «الكيلو 21»، وقالوا ان المشجع الإماراتي كريم. واشاروا الى ان وجود الجماهير الإماراتية بأعداد كبيرة أسهم في استمرار الموسم الصيفي، الذي ينتهي في الغالب مع قدوم شهر رمضان.

وتعد متاجر شحن بطاقات الهواتف النقالة هي الأكثر استقبالاً للجماهير الاماراتية المصاحبة للمنتخب في الإسكندرية، حيث تحرص الجماهير على الاتصال بعائلاتها في الإمارات والاطمئنان عليها.

وتحتل المتاجر المتخصصة في بيع الملابس والأقمشة المصنوعة من القطن المصري المرتبة الثانية، وفي المركز الثالث جاءت مكاتب تأجير السيارات، حيث يحرص بعض محبي الابيض الحاضرين في الاسكندرية على تأجير سيارة خاصة تساعدهم على التنقل بعيداً عن الالتزامات الخاصة بالباص المخصص للجماهير.

سفير الإمارات في مصر يقيم حفل غداء للبعثة

أقام سفير الإمارات لدى مصر أحمد علي ميل الزعابي، حفل غداء في منطقة مارينا بالإسكندرية لوفد اتحاد الكرة والوفد الإعلامي المرافق لبعثة المنتخب الوطني، الموجود في الإسكندرية للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب، التي تستضيفها مصر حتى يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري. وتبادل السفير وأعضاء السفارة الدروع التذكارية مع رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم محمد خلفان الرميثي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد. واشاد السفير الإماراتي في مصر بالمستوى الذي قدمه منتخب الشباب في المونديال، وقال ان الفريق قادر على المنافسة والاستمرار في البطولة. واشار الى دور اتحاد الكرة في توفير الأجواء المثالية للاعبين، وتمنى أن يحالف التوفيق الأبيض في دور الـ.16

عودة الجماهير وأولياء الأمور

تعود إلى الإمارات ظهر اليوم بعثة الجماهير الإماراتية وأولـياء أمور اللاعبين، الذين كانوا في رفقة المنتـخب الوطـني الشاب في الإسكندرية لمـؤازرته في مونديـال الشـباب. ومكثت الجماهير الإماراتية 10 أيام في الإسكندرية، وكان لها دور كبير في تشجيع ومؤازرة الفريق، حتى تمكن من تخطي الدور الأول وبلوغ دور الـ.16 وكانت لجنة العلاقات العامة باتحاد الكرة قد فضلت عودة الجماهير، خصوصاً أن المرحلة المقبلة من البطولة سوف تشهد تنقل المنتخب بين اكثر من مدينة مصرية، وهو الامر الذي كان سيرهق الجماهير، إضافة الى صعوبة توفير أماكن إقامة مناسبة لها في المدن المصرية التي سينتقل اليها المنتخب الإماراتي الشاب في حال استمراره في البطولة. وكشف الدوسري ايضا عن انتهاء عقد شركة «بيرفكت لاين» مع اتحاد الكرة، في ما يتعلق باستقطاب مشجعين لمؤازة المنتخب خلال الدور الاول للمونديال، مؤكداً انهم يبقون على 20 مشجعاً فقط من رابطة المشجعين، اضافة إلى المشجعين الذين جاؤوا إلى مصر على حسابهم الخاص.

تويتر