كريم: رفضت الأهلي والزمالك مـن أجل الملك

مصطفى كريم: سأكون امتداداً جيداً لنجوم العراق الذين لعبوا للشارقة.                            تصوير: تشاندرا بالان

أكد المهاجم العراقي مصطفى كريم، أنه رفض عروضاً مغرية للعب مع أندية عدة، منها الأهلي والزمالك في مصر وأخرى من تركيا وبلجيكا، مفضلاً عرض الشارقة الذي وصفه بـ«النقلة المهمة» في مشواره الكروي، واعتبر الدوري الإماراتي من أفضل خمس بطولات في الوطن العربي، رغم أن العرض المالي لم يكن الأفضل لكنه بحث عن الراحة النفسية التي وجدها منذ بداية المفاوضات مع الشارقة.

وكان نادي الشارقة تعاقد مع الدولي العراقي قادماً من الإسماعيلي المصري لمدة موسمين، وعقد النادي مؤتمراً صحافياً مساء أول من أمس، لتقديم اللاعب بحضور المدير التنفيذي للنادي إبراهيم النمر وإداري الفريق بدر أحمد ورئيس لجنة الاتصال والإعلام بالنادي بدر النومان ووكيلي اللاعب سفيان عبدالباري وأحمد حسن، ورفع اللاعب القميص رقم 9 الذي سيدافع به عن ألوان الملك في الموسم المقبل.

وقال كريم «أنا سعيد باللعب للشارقة الذي اعتبره أحد أهم أقطاب الكرة في الإمارات، وأتمنى أن يتكاتف الجميع من إدارة ولاعبين وجماهير من أجل تحقيق طموحات النادي العريضة، خصوصاً في ظل الإمكانات المتوافرة في هذه القلعة الرياضية الكبرى، وبصراحة شديدة فأنا أعتبر الدولي الإماراتي من البطولات المفضلة لدي وأي لاعب يتمنى اللعب في البطولة هنا».

وتابع «سأحاول أن أكون عند حسن الظن بي وتقديم أفضل ما لدي من إمكانات لخدمة النادي وبطبيعة الحال سأحاول تسجيل أكبر قدر من الأهداف لمساعدة الفريق لتحقيق الانتصارات».

وأضاف «تسجيل الأهداف متعتي الحقيقية كوني ألعب مهاجماً وهو ما حققته مع الإسماعيلي، وكنت ثالث الهدافين في الموسم الأول والثاني في الموسم التالي، وأرجو أن أكون امتداداً جيداً لنجوم العراق الذين دافعوا عن ألوان الشارقة بقيادة رزقا فرحان وراضي شنيشل وقصي منير، إضافة إلى أنني مازلت في بداية المشوار فعمري 22 سنة، وأطمح أن يكون الشارقة هو بوابتي للعبور إلى الدوري الأوروبي في نادٍ كبير هناك، كما حدث مع محترفين كثيرين دافعوا عن ألوان النادي».

وفيما إذا كان توقيعه للشارقة يعتبر مجازفة كون الفريق كان في الموسم السابق ينافس على الهبوط، قال كريم «أي نادٍ في العالم يمر بفترة هبوط في المستوى وهذا شيء طبيعي وإن شاء الله تكون بداية الفريق والأجانب واللاعبين في هذا الموسم قوية وصحيحة لكي يكملوا المشوار على الطريق الصحيح طوال الموسم، وأن يفكر الجميع في مصلحة النادي لا في مصالحهم الشخصية، ويتوقع بأن يكون الشارقة رقما صعباً في الموسم المقبل».

وحول توقعاته لعطاء الفريق في الموسم المقبل قال كريم: «كل فريق في العالم معرض أن يمر بكبوة، وهو ما حدث للشارقة في الموسم الماضي لكن الوضع يختلف هذا الموسم، وأعتقد أن التعاقدات الجديدة والإمكانات المتوافرة للنادي وكذلك وجود مدرب كفء سيكون لها مردود إيجابي على مسيرة الفريق».

وتحدث المهاجم العراقي عن جماهير الإسماعيلي بنبرة حزن قائلاً: «أنا آسف فعلاً للرحيل من النادي بسبب هذه الجماهير الرائعة التي وقفت بجواري، وكانت السبب الرئيس في تألقي مع الدراويش، واعتبرهم جزءاً مهماً في حياتي لن أنساه أبداً فهم يحبون النادي أكثر من أنفسهم».

وعبر المدير التنفيذي للنادي إبراهيم النمر عن أمله بأن يوفق اللاعب في مشواره مع الفريق، ويتأقلم سريعاً مع المجموعة، خصوصاً أن إدارة النادي بذلت جهداً كبيراً لاستعادة المكان والمكانة التي تليق باسم الشارقة العريق، وليكون الموسم الجديد صورة جديدة للملك.

تويتر