البرازيلي راموس أول محترفي الملك

الشارقة يبحث عن دعم تشكيلته بمحترفين متميزين. تصوير: ساتيش كومار

 يعقد نادي الشارقة مؤتمرا صحافيا الساعة الحادية عشرة ظهر اليوم الاثنين للكشف عن تفاصيل التعاقد مع البرازيلي رفايل راموس دي ليما الذي بات أول محترف ينضم لصفوف النحل الأبيض في النسخة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم.

ووقع اللاعب عقد انضمامه للشارقة مع المدير التنفيذي للنادي إبراهيم النمر وذلك بعد أن تجاوز اللاعب البرازيلي الاختبارات التي خاضها منذ وصوله للشارقة واجتاز الفحص الطبي الذي خضع له وحصل على تأييد المدرب البرتغالي مانويل كاجودا الذي يتولي قيادة الشارقة في الموسم الجديد.

ويلعب راموس في مركز لاعب الوسط المدافع ويجيد اللعب في قلب الدفاع كظهير مساك أيضا ويمتاز بالقوة البدنية وطوله (183سم) ولعب لنادي فيرجينيس بدوري الدرجة الثانية البرازيلي.

وكان راموس حضر بصحبة زميله مارسيلينهو أوليفيرا الذي لم يتحدد مصيره بعد، خصوصا أن الشارقة دخل خط المفاوضات مع عدد من اللاعبين المهاجمين أبرزهم العراقي مصطفى كريم الذي يلعب بصفوف الإسماعيلي المصري وهو الأقرب حتى الآن للانتقال لقلعة الملك. ويسابق الشارقة الزمن لحسم مصير بقية المحترفين استعدادا لانطلاق النسخة الثانية من دوري المحترفين، خصوصا أن البرتغالي مانويل كاجودا مدرب الفريق الجديد اشتكى مرارا من عدم اكتمال عقد المحترفين وهو ما يسبب نقصا واضحا في الصفوف خلال فترة الإعداد التي يعتبرها حجر الزاوية لبناء أساس متين للفريق في الموسم المقبل، ويعول كثيرا على اللاعبين المحترفين لإحداث الفارق في التشكيلة الرئيسة للفريق.

وكان الشارقة قد استغنى عن الثلاثي البرازيلي الذي اعتمد عليه في الموسم الماضي بقيادة كبير الهدافين السابق أندرسون ديكار ومعه لاعب الوسط روبيرتو لوبيز والمهاجم جان كارلوس، وكان الأخير مرتبطا بعقد لمدة عامين وتقرر الإبقاء عليه لكن تم التراجع عن القرار وحضر اللاعب للشارقة لحسم موقفه وإنهاء إجراءات رحيله. وكانت هناك نية تتجه لتغيير المدرسة البرازيلية لكن إسناد مهمة التدريب للبرتغالي مانويل كاجودا أبقى لبوصلة في الاتجاه نفسه، بفضل عامل اللغة، خصوصا أن كاجودا لا يجيد غير البرتغالية فقط.

تويتر