«شايا» و«العنقاء» أقوى المرشحين في كأس زايد الأول للخيول

من منافسات الجولة الأولى في هولندا                               من المصدر

تنطلق اليوم على مضمار فرانكفورت لسباقات الخيول في ألمانيا فعاليات أالجولة الثالثة من سلسلة سباقات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والمخصصة للخيول العربية الأصيلة في أوروبا أعلى لقب «كأس زايد الأول» الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث.

وهذا السباق مخصص للخيول أعمر ثلاث سنوات، وتشارك فيه 16 من أفضل الخيول العربيـة في أوروبا لمسافـة 1600 مـتر، ويبلـغ إجـمالي جـوائـزه الماليــة 12 ألف يورو.

ومن المتوقع أن يشهد هذا السباق منافسة قوية بين الخيول المشاركة تطلعاً للفوز بلقب الجولة الثالثة لكأس زايد للخيول العربية الأصيلة وجائزة المركز الأول المالية التي تبلغ قيمتها 3000 يورو إضافة إلى كأس السباق.

ومن أبرز الخيول المرشحة للمنافسة على لقب هذه الجولة الخيل «شايا» لسموّ الشيخ منصور بن زايد بقيادة المدرب جان فرانسوا برنارد، وسبق لـ«شايا» المشاركة في ثلاثة سباقات حقق خلالها المركز الرابع مرتين والخامس مرة واحدة، وكذلك من أبرز الخيول المرشحة الخيل «العنقاء» للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني بقيادة المدرب إليان توسيول، وكانت أفضل النتائج التي حققها المركز الثاني في السباق الذي أقيم في ألمانيا يوم الرابع من يوليو الماضي.

طباعة