بولت: لا يهمّني حديث لويس «الغيور»

أكد ملك سباقات السرعة العداء الجامايكي اوساين بولت بطل اولمبياد بكين في سباقات 100م و200م والتتابع أربع مرات 100م وحامل ارقامها القياسية العالمية، أنه لا يكترث لتشكيك نجم ألعاب القوى الاميركي السابق كارل لويس في انجازاته واصفا الاخير بـ«الغيور».

وأوضح بولت في حديث لصحيفة «فرانكفورتر اليماين زيتونغ» الالمانية «سمعت ما قاله (لويس)، لا أكترث بما يقوله الناس، أشعر بأن بعض الناس يشعرون بالحسد من انجازات الاخرين، نحن دائما نخضع لفحوص المنشطات». وأضاف «خضعت لفحوص المنشطات بين 30 و40 مرة العام الماضي وبين خمس الى ست مرات هذا العام. المكلفون بالكشف عن المنشطات لا يرحمون، لقد أخضعوني لفحص المنشطات حتى عندما قمت بزيارة عمتي في فلوريدا».

وتابع «بإمكان الناس قول ما يرغبون فيه، أعرف أنني عداء جيد و«نظيف»، ولا أغضب من هذه التصريحات»، في اشارة الى ما قاله لويس. وكان لويس، صاحب تسع ميداليات ذهبية في دورات الالعاب الاولمبية، ابدى في سبتمبر الماضي شكوكا بخصوص التطور الصاروخي لبولت الذي حسن توقيته في سباق 100م من 10.3 ثوان عام 2007 الى 9.69 ثوان عام .2008

وأوضح بولت انه لم يتناول ابدا مواد منشطة، وقال «كل ما أعرفه عن المنشطات هو من خلال التلفزيون، لم أشاهد أحدا يتناول منشطات، ولم يعرض علي اي احد ذلك».

تويتر