دردوني: «بطولة دبي» تتحكم في سوق الخيول العالمية

 قال مالك الخيول الايطالي وأحد السماسرة المعروفين في جمال الخيول العربية دردوني، إن بطولة دبي الدولية لجمال الخيول، التي اختتمت أمس، باتت تتحكم في سوق الخيول العالمية بصورة كبيرة.

واضاف «قوة البطولة وسمعتها العالمية باتا أحد أهم اهتمامات السماسرة على مستوى العالم، والجميع يحرص على أن يأتي إلى دبي لمتابعة فاعليات البطولة والتعرف عن قرب إلى أهم التطورات التي تشهدها سلالات الخيول العربية المعروفة دائماً في منطقة الخليج وفي الإمارات تحديدا»، وتابع «إنني فخور تماما بما شاهدته في بطولة دبي الدولية لجمال الخيل في نسختها السادسة، حيث خرجت المنافسات قوية ومثيرة ولم تحسم سوى في اللحظات الاخيرة، وبفارق ضئيل من الدرجات، وهذا الامر يعكس مدى جمال وروعة الخيول المشاركة».

واشار الى ان السماسرة وخبراء الخيول الذين قدموا من أوروبا ومن مختلف انحاء العالم وجدوا صعوبة كبيرة في ترجيح كفة الخيول المرشحة للفوز باللقب من قوة المنافسة وتكافؤ الفرص بينهم.

وأضاف «من وجهة نظري فإن المنافسة القوية التي تميزت بها بطولة دبي تعد سر نجاح هذا الحدث الكبير الذي حظي باحترام وتقدير ومتابعة من قبل كل ملاك الخيول وعشاق الحصان العربي».

واشاد دردوني بمستوى تنظيم بطولة دبي الدولية لجمال الخيول، وقال ان القائمين على تنظيم البطولة نجحوا في ابرازها بطريقة رائعة ومنظمة.

وتحظى البطولة التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض باهتمام اعلامي كبير، حيث فاق عدد الإعلاميين المشاركين في التغطية 150 إعلاميا من مختلف وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة.

وأكّد عبدالله قاسم عضو اللجنة العليا المنظمة لمعرض دبي الدولي للخيل، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي ان البطولة حظيت بتغطية اعلامية متميزة في هذه الدورة، وقال ان استخراج البطاقات الاعلامية كان سهلا ومريحا.

واشار الى قوة الاستجابة التي شهدها المعرض الذي اقيم على هامش البطولة ومن الزوار والعارضين مع انطلاقة دورة هذا العام، مشيراً إلى أن المعرض بات اليوم أحد أفضل الفعاليات الدولية في عالم الفروسية.

طباعة