حمدان بن زايد: المبادرة ستكون احتفالية سنوية للرياضيين

حمدان بن زايد يتوسط عدداً من المكرمين والحضور خلال الحفل.  من المصدر

كرّم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء نجوماً سابقين ومعتزلين في دورات الخليج لكرة القدم، وإعلاميين اثناء حفل جرى في قصر النخيل بأبوظبي أمس.

وتقدم المكرمين جمعة غريب اول مدرب اماراتي للمنتخب الوطني، وعلي كاظم أبرز المهاجمين في المنتخب العراقي وزميله كاظم وعل، واللاعب الإماراتي الراحل جمال موسى الذي حضرت أسرته التكريم، وحارس منتخب البحرين الأسبق محمد صالح، وماردونا الخليج الراحل غلام خميس الذي حضر نجله محمد وابنته هويدا، والقطري الدولي الأسبق خالد بلان وحضر نجله خالد، والصحافي العراقي قاسم العبيلي ومثله نجله محمد، والمعلق السعودي محمد رمضان، والمدرب العراقي عمانويل بابا الشهير بعمو بابا الذي يتعالج في مسقط ومثله سفير الامارات في عمان محمد العصيمي. ونال كل من المكرمين العشرة 100 ألف دولار.

ويأتي هذا التكريم ضمن المبادرة الانسانية التي اطلقتها صحيفة «الاتحاد» خلال تغطيتها دورة كأس الخليج الـ19 التي اقيمت في مسقط الشهر الماضي.

وشكر سمو الشيخ حمدان بن زايد الحاضرين، مؤكدا ان المتميزين من نجوم دورات الخليج يستحقون كل تقدير على ما قدموه، مبيناً ان هذا التكريم يمثل تقديرا من دولة الإمارات لدورة الخليج وكل من أعطى خلالها، معلنا ان هذه المبادرة الكريمة ستكون احتفالية سنوية ولن تقتصر على تكريم نجوم الخليج في كرة القدم فقط، بل ستمتد لتشمل المدربين والحكام والإعلام، وكذلك بقية الالعاب الرياضية من كرة سلة وطائرة وغيرها. كما أن التكريم لن يقتصر على رياضيي الخليج فقط بل سيشمل كل العالم العربي.

وألقى المعلق الرياضي السعودي محمد رمضان كلمة نيابة عن المكرمين، عبر فيها عن امتنان الجميع لهذه اللفتة الكريمة التي غيرت فهما عربيا راسخا بتذكر المبرزين في كل المجالات عقب وفاتهم، لكن سمو الشيخ حمدان غيّر هذا الفهم وكرمهم وهم احياء، الشيء الذي ترك اثرا جميلا في نفوسهم، مؤكدا امتنان المكرمين للفتة الكريمة لسموه.

وأكد مدير تحرير الرياضة في صحيفة «الاتحاد»، الزميل عصام سالم ان تبني سمو الشيخ حمدان للمبادرة منحها صدى واسعا، واضاف «لا يسعنا الا ان نشكر سموه الذي يعتبر امير العطاء لاياديه البيضاء على الجميع». وحضر الحفل الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد، والشيخ فيصل بن خالد القاسمي، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوسف السركال، وعضو المجلس الوطني قاسم سلطان، والأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة المحترفين حمد بن بروك وعدد من رؤساء اتحاد الكرة السابقين، بجانب وسائل الإعلام المحلية والخليجية.

عبء التطوير على الجميع

قال رئيس اتحاد كرة القدم محمد خلفان الرميثي إن «هناك الكثيرين من المحتاجين الذين خدموا الرياضة. وسمو الشيخ حمدان بن زايد رجل عطاء، وحديثه عن توسيع قاعدة المكرمين لتشمل كل فروع الرياضة مبادرة جديدة من مبادرات سموه الكريمة».

وأوضح الرميثي ان «اتحاد كرة القدم يسير في عمله بتوجيهات الشيوخ، وسمو الشيخ حمدان كانت له بصمة واضحة عند قيادته للاتحاد، وحديثه عن اتحاد الكرة ثقة كبيرة نعتز بها، وسنعمل جاهدين لتطوير كرة القدم بالدولة»، مبيناً ان عبء التطوير ليس على رئيس الاتحاد فقط بل على جميع اعضاء مجلس الإدارة والأندية.

حس إنساني

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر علي بن عبدالله الكعبي أن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر بتكريم نجوم الخليج السابقين تجسد الحس الإنساني الراقي الذي يتحلى به سموه، وتعكس مدى اهتمام سموه بالظروف الإنسانية لرواد الرياضة في الخليج، مشددا على أن مبادرة سموه تحمل الكثير من الأبعاد المعنوية والإنسانية، وهي بلا شك اعتراف صريح بما قدمه أولئك النفر الكريم من خدمات جليلة في شتى ضروب الرياضة. وقال إن المبادرة تعزز القيم والمضامين التي تحث على الوفاء والعرفان للمبدعين في جميع المجالات، وتعمل على تمتين جسور التواصل بين الأجيال، باعتبار أن تقدم الأمم أو إحداث أي نهضة في أي مجال تتمثل في استشراف المستقبل عبر بوابة ربط الماضي بالحاضر، دون انفصام لعرى التواصل الإنساني. وأكد ان عطاء سموه لم يقتصر على القطاع الرياضي فقط بل هو ممتد لجميع الأنشطة والمجالات وبحجم مجالات العطاء الإنساني الرحبة.
تويتر