الأهلي يتنازل عن شمس لمنتخب اليد المصري

المدرب المصري جمال شمس. من المصدر

وافق النادي الأهلي على طلب الاتحاد المصري لكرة اليد، بالتنازل عن المصري جمال شمس مدرب الفرسان الحمر لتولي مهمة تدريب المنتخب المصري.

وجاء هذا عقب الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خليفة سليمان، مع رئيس الاتحاد المصري الجديد هادي فهمي، بحضور المدير التنفيذي للنادي أحمد خليفة حماد، والمشرف العام على قطاع كرة اليد بالنادي محمد الحمادي، والمدرب جمال شمس.

وقال احمد خليفة حماد: إن «المفاوضات تمت بسلاسة وتفهم خليفة سليمان، طلب الاتحاد المصري وقد تمت الموافقة في جو ودي تسوده المحبة والأخوة والتعاون».

وتابع حماد «رحيل شمس يعتبر بالنسبة لنا خسارة ومكسباً في الوقت نفسه، فهو خسارة لليد الأهلاوية وشرف للأهلاوية كون شمس يدرب منتخباً كبيراً كالمنتخب المصري وأي انجاز يحققه المنتخب المصري يعتبر انجازاً لنا كونه منتخبا عربيا قويا منافسا للمنتخبات العالمية». وأكد حماد، أن أبواب النادي الأهلي مفتوحة للمنتخب المصري في أي وقت لإقامة معسكراته.

وعن البديل المرتقب لليد الأهلاوية، قال: إن المدرب شمس باق الى حين اكتمال بعض الأمور الفنية والإدارية، وسيقوم الجهاز الفني والإداري باختيار البديل المناسب أثناء وجود شمس وقبيل مغادرته إلى القاهرة، حتى يتم التسليم والتسلم بطريقة علمية وفنية.

وقال الحمادي: شمس من المدربين الكبار على مستوى العالم، وله فكر تدريبي كبير وهو حائز بطولات دولية وانجازات إقليمية في مصر والكويت والإمارات.

وأشاد رئيس الاتحاد المصري هادي فهمي، بموافقة خليفة سليمان، على طلب الاتحاد المصري في الاستعانة بشمس لتدريب المنتخب، وأكد أن المفاوضات تكللت بالنجاح وهذا ليس بغريب على الأخوة في مجلس إدارة النادي الأهلي الذين تقبلوا الأمر برحابة صدر ولم تأخذ المفاوضات وقتاً طويلاً.

وكان شمس قاد منتخب مصر للشباب إلى إحراز كأس العالم للشباب عام ،1993 إلا أن خلافاته مع حسن مصطفى، رئيس الاتحاد المصري السابق أبعدته عن تدريب المنتخبات، واضطرته إلى خوض التجربة الخارجية.
طباعة