خسارة السعودية عقّدت موقف الأبيض المونديالي

المنتخب في لقاء مع السعودية في تصفيات المونديال. تصوير: ربيع المغربي

لم يستفد المنتخب الوطني لكرة القدم من نتيجة مباراة كوريا الشمالية والسعودية، التي أقيمت امس ضمن مباريات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، والتي انتهت بفوز كوريا الشمالية بهدف دون رد سجله مان ان جول.

وكان الجهاز الفني للمنتخب يتطلع الى تعادل الفريقين، وحصول كل منهما على نقطة واحدة حتى تبقى آمال الأبيض مستمرة في المنافسة على المركز الثالث في المجموعة والذي يبقي على آمال صاحبه في بلوغ النهائيات.

وقال مدير المنتخب الوطني، إسماعيل راشد ان الجهاز الفني حريص على متابعة كل المباريات ومراقبة المنتخبات التي تلعب مع الابيض في المجموعة الثانية. واكد ان المنتخب الاماراتي مهمته صعبه لكنها ليست مستحيلة، وتابع «لدينا أربع مباريات وليس امامنا سوى الفوز وجمع 12 نقطة حتى نبقي على حظوظنا في التأهل».

لكن كوريا الشمالية رفضت التخلي عن فرصتها الأخيرة ونجحت في الفوز، مستفيدة من اللعب على أرضها ووسط جماهيرها، ورفعت رصيدها الى النقطة السابعة من أربع مباريات، بينما تجمد رصيد منتخب السعودية عند أربع نقاط جمعهما من أربع مباريات، وليس لدى المنتخب الوطني سوى نقطة واحدة حصل عليها من أربع مباريات، حيث خسر في ثلاث امام السعودية وكوريا الشمالية في ابوظبي ومن كوريا الجنوبية في سيؤول مقابل تعادل واحد مع ايران 1-،1 وهو يتذيل المجموعة الثانية.

وكان المنتخبان الإيراني والكوري الجنوبي قد تعادلا امس في ايران، وأصبح رصيد الفريقين من النقاط بعد هذه المواجهة هو ثمان لكوريا الجنوبية وستة لإيران.

وتابع الجهاز الفني للمنتخب مباراة كوريا الشمالية والسعودية، كونه سيلتقي المنتخبين في الجولتين المقبلتين، حيث سيواجه كوريا الشمالية في بيونغ يانغ يوم 28 مارس، بينما سيلتقي المنتخب السعودي يوم 1 ابريل في السعودية.

وكانت لجنة الشؤون الفنية والتطوير باتحاد كرة القدم قد اعتمدت في اجتماعها الأخير برنامج المنتخب الوطني المقدم من الفرنسي دومينيك باتينه المدير الفني للأبيض عن المرحلة المقبلة.

وحسب البرنامج سيتجمع المنتخب يوم 18 مارس وسيغادر الى الصين يوم 19 للدخول في معسكر تدريبي تتخلله مباراة ودية يوم 22 او 23 مع احدى الفرق الصينية، ثم يغادر الى كوريا الشمالية من الصين مباشرة يوم 26 مارس، لملاقاة المنتخب الكوري.

وبعد انتهاء هذه المباراة سيتوجه المنتخب مباشرة الى السعودية لملاقاة منتخبها يوم 1 ابريل والعودة الى الامارات في اليوم التالي.

ومن المقرر ان يخصص اتحاد الكرة طائرة خاصة لبعثة المنتخب الذي سيتنقل بين الصين وكوريا الشمالية والسعودية في فترة زمنية قليلة.

وعلى الرغم من تضاؤل فرصة المنتخب في التأهل الى نهائيات كأس العالم، إلا ان مدير المنتخب اسماعيل راشد قال ان الأبيض لديه أربع مباريات في تصفيات المونديال وليس امامه سوى تحقيق الفوز في كل المباريات وجمع 12 نقطة حتى يحافظ الفريق على حظوظه في التأهل. واشار الى المهمة ستكون صعبة، لكن كرة القدم لا تعرف شيئا اسمه مستحيل.

طباعة