الإصابة تحرم شارابوفا من دبي

شارابوفا حزينة لعدم مشاركتها في دبي. غيتي

لن تتمكن النجمة الروسية الجميلة ماريا شارابوفا، من العودة إلى دبي للمشاركة في بطولة باركليز دبي المفتوحة للتنس، بعدما اعتذرت عن عدم المشاركة لعـدم تعافيها من الإصابـة في الكتف التي حرمتها من المشاركة في بطولة باريس المفتوحة.

وعبرت شارابوفا عن حزن وخيبة أمل كبيرين لعدم قدرتها المشاركة في بطولة دبي المفتوحة التي تنظمها وتشرف عليها سوق دبي الحرة هذا الشهر، والمتوقع أن تضم في قائمتها كوكبة كبيرة من ألمع نجوم التنس في العالم.

وقالت شارابوفا في بيان لها: «أعبر عن بالغ حزني وخيبة أملي لعدم قدرتي على المشاركة في كل من بطولتي باريس (سوز) المفتوحة، وكذلك بطولة دبي للتنس، وكم كنت أتمنى أن أشارك في هذين الحدثين الكبيرين. كتفي يتعافى باستمرار وأنا أجري تدريبات مكثفـة وكلي أمل أن أعود إلى بطولات سوني إريكسون قريباً جداً».

وعلى الرغم من هذا الغياب الاضطراري للبطلة شارابوفا، مازالت التشكيلة النسائية المشاركة في بطولة دبي المفتوحة تضم تسعاً من أوائل نجمات التنس في العالم، والذي سيستضيفهم استاد دبي الدولي للتنس في 15 فبراير الجاري.

وعلق المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة للبطولة كولم ماكلولين، قائلاً «إنه لخبر مخيب أن لا تكون ماريا بيننا في دبي هذا العام، ولكن نتمنى لها الشفاء العاجل».

وأضاف «إننا نتطلع قدماً لما وعدنا به جماهير التنس ببطولة استثنائية مليئة بالإثارة، بمشاركة نخبة لامعة من نجمات التنس في العالم من أمثال إلينا ديمنتيفا حاملة اللقب والشقيقتين ويليامز وآنا إيفانوفيتش وجيلينا جانكوفيتش».

وتقام بطولات باركليز دبي للتنس، التي يملكها ويشرف على تنظيمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبدأ ببطولـة دبي المفتوحـة لتنس السيدات في 15 فبراير الجاري، على أن تعقبـها منافسـات الرجال في 23 فبراير، قبل أن تختتم البطولة في 28 من الشهر المذكور.
طباعة