اتحاد الكرة ينتقل إلى مقرّه الجديد خلال 6 أشهر

اتحاد الكرة ناقش مباراة أوزبكستان. تصوير: أسامة أبوغانم

اطلع مجلس ادارة اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه امس، برئاسة محمد خلفان الرميثي على سير العمل في مشروع المبنى الجديد للاتحاد في منقطة وادي العمردي في دبي الذي من المقرر أن ينتقل إليه خلال ستة أشهر بعد اكتماله بنائه بصورة رسمية.

وأكد امين عام اتحاد الكرة يوسف عبدالله أنه «تم إنجاز 70٪ من مشروع المبنى تقريباً، الذي تم تشييده وفقا للمواصفات العالمية المماثلة لمبنى الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة».

ويتضمن المشروع الجديد ملاعب لكرة القدم وصالة مغلقة ومقرا لمسؤولي الاتحاد الى جانب فندق وقاعة للاجتماعات.

وناقش المجلس التعديلات الجديدة في ما يتعلق بدمج لجان اتحاد الكرة وإعادة تشكيلها، حيث تم وضع الآلية المناسبة، فيما أرجأ تسمية رؤساء اللجان إلى الاجتماع المقبل.

وكشف يوسف عبدالله عن الهيكل الجديد للاتحاد الذي يضم سبع لجان رئيسة (الفنية والمنتخبات والحكام والمسابقات وأوضاع اللاعبين والمالية والعلاقات العامة والإعلام والتسويق).

وكان اتحاد الكرة استمع الى تقرير عام بشأن مشاركة المنتخب الأول في «خليجي19» ومباراته الأخيرة أمام منتخب أوزباكستان في تصفيات آسيا والأسباب التي أدت إلى خسارته.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن المجلس جدد ثقته في المدرب الفرنسي دومينيك للاستمرار في مهامه بناء على توصية اللجنة الفنية حتى نهاية عقده في يونيو المقبل، على أن يبدأ اتحاد الكرة البحث عن مدرب عالمي بمواصفات محددة تتناسب مع أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب.

وشكل الاتحاد لجنة قانونية لدراسة اللوائح القانونية كافة، بشأن أوضاع اللاعبين والاستئناف والانضباط وفض المنازعات برئاسة يوسف الشريف وعضوية: عيسى بن حيدر وعيسى صالح والدكتور محمد الدوري والمستشار هاني الرفاعي.

واعتمد المجلس اللوائح الجديد الخاصة بسلم الوظائف والرواتب، إلى جانب العقود الجديدة لموظفي الاتحاد ومياومات السفر لأعضاء مجلس الإدارة، كما اعتمد أيضا الهيكل الإداري الجديد للاتحاد الذي من المقرر الكشف عن تفاصيله خلال مؤتمر صحافي.

وتقرر تكليف أمين عام اتحاد الكرة للتفاوض مع المدرب جمعة ربيع بشأن توليه تدريب منتخب الشباب «ب».

وكشف يوسف عبدالله أن «اتحاد الكرة سيعقد مؤتمرا صحافيا بحضور مدربي منتخبي الشباب والناشئين، للكشف عن برنامج إعداد المنخبين لنهائيات كأس العالم في كلتا الفئتين العمريتين».

وتمت تسمية رئيس لجنة المسابقات محمد مطر غراب رئيسا لبعثة المنتخب إلى كل من كوريا الشمالية والسعودية خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال .2010

وبحث المجلس رسالة اتحاد غرب آسيا بشأن تنظيم بطولة غرب آسيا للكرة الشاطئية النسائية، حيث أبدى مجلس أبوظبي الرياضي استعداده لاستضافة البطولة.

واطلع المجلس على تقرير بشأن مكافحة المنشطات، حيث تمت مخاطبة رابطة دوري المحترفين بشأن تطبيق فحص المنشطات اعتبارا من الدور الثاني للدوري.

طباعة