بيانو عزف للجزيــرة.. وبالرابح أطرب عجمان

سوبيس يقود هجمة جزراوية صوب مرمى عجمان. تصوير: إيرك أرزاس

تعادل الجزيرة وعجمان 1/1 في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد أمس في افتتاح الجولة 11 من دوري المحترفين لكرة القدم. وبدأ العنكبوت بالتسجيل عن طريق البرازيلي بيانو في الدقيقة «52»، وعادل لعجمان محمد بالرابح «80».

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الجزيرة الى 26 نقطة في صدارة ترتيب فرق الدوري مقابل 17 نقطة لعجمان. وأخرج الحكم البطاقة الصفراء ثلاث مرات في وجه علي خصيف وبيانو من الجزيرة، وغريب حارب من عجمان.

أداء متوسط

سعى عجمان إلى الضغط على ملعب الجزيرة منذ الدقائق الأولى ونجح في إعاقة الهجمات الجزرواية إلى حد ما مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، مستغلا الجهة اليسرى ورغم ذلك نجح صاحب الأرض في الوصول إلى مرمى عجمان أكثر من مرة، لكن غياب التركيز من جهة وصلابة الدفاع الجزراوي من الجهة الأخرى أوقفا أي خطورة تذكر.

وكانت الفرصة الأخطر في الشوط الأول على الإطلاق لمصلحة عجمان عبر كرة ارتدت من الدفاع الجزراوي وأرسلها عبدالحق العريف داخل الصندوق أكملها ناصر خميس لكن علي خصيف تمكن من إبعادها بصعوبة إلى الركنية .35 وعاب أداء الجزيرة في هذا الشوط عدم ديناميكية خط الوسط وكثرة التحضير أمام مرمى الخصم وغياب التسديد المباشر في المرمى، كما أن الجهة اليمنى التي شغلها سالم مسعود كانت تمثل انطلاقة معظم هجمات عجمان الذي تعامل بواقعية ولم يندفع كثيرا في الهجوم.

سرعة وهدفان

وقبل انطلاقة الشوط الثاني أجرى مدرب الجزيرة أولى تبديلاته بسحبه سالم مسعود والدفع بورقة خالد سبيل، وبعد مرور دقيقتين فقط على بداية الشوط وصلت الكرة إلى سوبيس الذي سدد كرة تسلمها حارس عجمان محمد حسين على دفعتين.

ومن كرة عكسية من سلطان المنهالي إلى بيانو غمزها على طريقته البرازيلية وارتدت من العارضة قبل أن يصر على تسديدها في الشباك البرتقالية ليتقدم العنكبوت بالهدف الأول ونال في الوقت نفسه إنذارا لخلعه القميص في الدقيقة .52

وأنقذ علي خصيف فرصة مؤكدة لعجمان عندما انفرد به الايراني كاظميان الذي وصلته كرة مقطوعة من خط الوسط. وأجرى العراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب عجمان تبديلين دفعة واحدة بخروج صبري وناصر خميس ودخول غريب حارب واحمد إبراهيم قبل أن تتكرر محاولة كاظميان للتعديل لكن خصيف كان حاضرا، وأجرى الجزيرة بعدها تبديلا ثانيا بدخول توني مكان دياكيه الذي طلب التغيير في الدقيقة «78»، قبل أن يدرك محمد بالرابح التعادل لعجمان «80». وبعد أربع دقائق سحب البرازيلي ابل براغا مدرب الجزيرة هلال سعيد ودفع بأحمد دادا ثم انذر الحكم غريب حارب للخشونة تبعه تبديل تكتيكي لعجمان باشتراك احمد خلفان بدلاً سمير ابراهيم في الثواني الأخيرة.
طباعة