هبوط مفاجئ لطائرة الوصل في مهرجان دبي للسيدات

لاعبة الوصل تحضر إحدى الكرات لضرب المنطقة الإيطالية. تصوير: عماد علاء الدين

 تعرض الوصل (أ) إلى خسارة مفاجئة أمام زوبا الإيطالي 2/3 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة مهرجان دبي الدولية السادسة للكرة الطائرة للسيدات، بعد مباراة ماراثونية أقيمت أول من أمس على صالة الوصل الرئيسة التي تستضيف فعاليات البطولة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات.

وفي المجموعة ذاتها حقق القلمون اللبناني فوزه الأول على حساب سموحة المصري وهزمه 3/صفر، وفي المجموعة الثانية استعاد الجزيرة اتزانه بفوزه النظيف على تلمسان الجزائري وحقق أذربيجان الفوز على جامعة آزاد الإيراني بالنتيجة نفسها.

وتختتم اليوم مباريات الدور الأول التي تتحدد على ضوئها هوية الفرق الأربعة أطراف المربع الذهبي، ويلتقي الوصل (ب) مع آزاد في الساعة السابعة والنصف مساءً تليها مباراة الجزيرة مع أذربيجان الساعة التاسعة.

وخرجت مباراة الوصل (أ) مع زوبا قوية وشهدت ندية وتكافؤاً بين الفريقين، واستهلها الوصل بالتفوق وتقدم 4/،1 ثم عادل زوبا النتيجة 6/6 ليفرض سيطرته بعد ذلك منهياً الشوط لصالحه بنتيجة 25/،19 وشهد الشوط الثاني تفوقاً واضحاً للوصل مع تألق لاعباته في حائط الصد، ليتمكن من كسب هذا الشوط 25/،14 غير أن الهبوط المفاجئ للاعبات الوصل في الشوط الثالث مكن زوبا من الفوز به بالنتيجة نفسها. ورغم البداية غير الموفقة للوصل في شوط المباراة الرابع لتعدد الأخطاء في استقبال الكرة إلا أن الفريق أعاد ترتيب أوراقه وتقدم عند النقطة 16 وتحول اللعب إلى سجال بين الفريقين ليصل قمة الإثارة بالتعادل 23/،23 واستبسلت لاعبات الوصل وتمكنّ من إحراز نقطتين متتاليتين ليفزن بالشوط 25/،23 ليتعادل الفريقان 2/2 ويحتكمان إلى الشوط الخامس الفاصل الذي حسمه زوبا لمصلحته بنتيجة 15/.9 وأدار المباراة الحكمان الدوليان محمد سلطان وعبيد المزروعي. وفاز أذربيجان على آزاد 3/ صفر في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الثانية وجاءت نتائج الأشواط 25/11 و25/12 و25/14 لينعش أذربيجان آماله في التأهل للمربع الذهبي بعد أن كان خسر ضربة البداية من فريق الوصل «ب» 2/3 في أقوى لقاءات البطولة حتى الآن، ويدخل أذربيجان بهذا الفوز في صراع خاص مع فريق الجزيرة لفك الشفرة في لقائهما معاً اليوم بغية إدراك المربع الذهبي، وأدار المباراة الحكمان الدوليان ابراهيم نادي ومحمد أحمد عبدالعزيز.

طباعة