كابتـن المنتخب يهاجم مذيع «أبوظبي»

محمد عمر خلال مباراة سابقة للمنتخب. تصوير: أسامة أبوغانم

هاجم كابتن المنتخب الوطني لكرة القدم محمد عمر، مذيع قناة ابوظبي الرياضية، الإعلامي محمد الزعابي، أثناء مقابلة تلفزيونية أجراها معه عقب مباراة المنتخب أمام أوزبكستان التي انتهت بخسارة الابيض بهدف دون رد في لقائه الثاني بالتصفيات المؤهلة الى نهائيات امم اسيا المقررة في الدوحة .2011

واعترض محمد عمر على سؤال وجّهه له الزعابي حول أسباب خسارة الابيض من أوزبكستان، وردّ بانفعال على المذيع قائلاً: «حينما تغلبنا على ماليزيا وجدنا انتقادات من الجميع رغم فوزنا بخمسة اهداف دون رد».

وتدخل الزعابي بقوله «نحن لم ننتقد المنتخب بعد مباراة ماليزيا بل على العكس كان في قناة أبوظبي اكثر من اشادة بالنتيجة والاداء»، لكن عمر لم يقتنع بكلام المذيع قائلاً: «جمعيكم انتقدتم المنتخب ومن يقول ان المنتخب لم يلعب أمام أوزبكستان فهو لا يفهم في كرة القدم»، واتجه اللاعب بعد ذلك باتجاه الحافلة الخاصة بلاعبي المنتخب الوطني فرد الزعابي بقوله «نشكر أخلاقك الرياضية يا كابتن».

وحاول كابتن المنتخب النزول من الحافلة باتجاه الزعابي لولا تدخل نائب رئيس اللجنة الفنية المشرف العام على المنتخب الوطني، عبيد الشامسي، الذي هدّأ من ثورة اللاعب وأعاده إلى داخل الحافلة.

وقال محمد الزعابي لـ«الإمارات اليوم» مستنكرا موقف محمد عمر واصفا تصرفاته بأنها غير أخلاقية، وقال: «كنت أقوم بعملي بصورة طبيعية ووجهت تساؤلاً من وجهة نظري انه لم يتضمن أي استفزاز لكابتن المنتخب حول أسباب الخسارة من أوزبكستان وهو التساؤل نفسه الذي وجهته لأكثر من لاعب فما كان من اللاعب إلا أن انفعل بصورة غير حضارية، ولا يجب ان تصدر من لاعب يحمل شارة المنتخب الوطني ويفترض فيه انه يتحدث باسم اللاعبين».

وأضاف «ما فعله عمر يعد سقطة في حقه؛ لأنه لم يحترم طبيعة العمل والإعلام وتصرف بشكل حمّل إساءة للاعبين الإماراتيين أمام الملايين ممن شاهدوا الواقعة». وبسؤال الزعابي حول ما إذا كان قد عمد إلى استفزاز محمد عمر بقوله «شكرا على أخلاقك؟»، أجاب: «حينما اشكر لاعب على موقف سلبي قد اتخذه في حقي فأنا لم اعمد إلى استفزازه قدر ما كنت اظهر احترامي لنفسي وللمشاهدين، ولم اقصد على الإطلاق إثارته، ولكني بشكل أوضح لم انزل إلى مستواه في الحوار والتخاطب».

وكان محمد عمر قد اثار مشكلة أخرى قبل يومين من مباراة المنتخب مع أوزبكستان مع احد الزملاء الصحافيين عندما وجه إليه تساؤلا حول مدى انعكاس الحالة الايجابية والتزام اللاعبين خلال المباراة. وانفعل اللاعب وحوّر التساؤل الى وجهة اخرى وردّ بقوله «ومن قال من أعضاء المنتخب إن الابيض يعاني من حالة عدم التزام». واقحم مدير المنتخب اسماعيل راشد في الحوار فما كان من الاخير الا ان انهى الحوار بين اللاعب والصحافي بإسلوب هادي تفاديا لعدم التصعيد.

وكان محمد عمر تراجع في وقت سابق عن قرار اعتزال اللعب الدولي وشارك مع الابيض في بطولة «خليجي 19» التي خرج منها المنتخب من منافسات الدور الاول.
طباعة