رأس الخيمــة يتحـدى الصقور في «الأولى»

من لقاء سابق بين رأس الخيمة والرمس. تصوير: محمد حنيف

تتواصل اليوم الجولة 16 «الاولى من مرحلة الاياب» من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم «هواة»، حيث تقام ثلاث مباريات تعد محورية يستضيف فيها رأس الخيمة على ملعبه فريق الإمارات، ويواجه أسود دبي دبا الفجيرة الجريح ويلاقي دبا الحصن نسور الجزيرة الحمراء.

وكان بني ياس فاز على الحمرية بهدفين في المباراة التي جرت على ملعب الذيد أول من أمس، في افتتاح الاياب ليستعيد الصدارة مؤقتاً برصيد 34 نقطة.

سيشهد استاد خليفة بن زايد بنادي رأس الخيمة مباراة قوية وحماسية تحمل بين طياتها طابع التحدي والإثارة مواكبة لأحاديث الدمج التي ترفضها الجماهير من الجانبين، لذا فطابع التميز والتفوق سيكون هدفا محوريا للاعبين ما سيسهم في زيادة السرعة وضبط الإيقاع إلى جانب الحذر الشديد.

ورصيد الإمارات 22 نقطة(الثامن) والخيماوي 18 نقطة (11).

يسعى اسود دبي إلى تحقيق الفوز على دبا الفجيرة الجريح الذي خسر من اتحاد كلباء 2/8 لمواصلة مسلسل انتصاراته وتقدمه لدائرة المنافسة من جديد، حيث شهدت الصحوة الأخيرة تعادلا وفوزين متتالين، دفعا بالفريق إلى المركز الثالث خاصة. والتبديلات الأخيرة أثمرت زيادة الانسجام وعزيمة قوية لتعويض ما فاته، كما أن خسارة دبا الفجيرة الأخيرة لها أثارها النفسية ما يرجح كفة أسود دبي للفوز بنقاط المباراة.

والمباراة الأخيرة ستجمع دبا الحصن المتذبذب المستوى والأداء، مع الجزيرة الحمراء صاحب الجولات والصولات والقدرة على تعديل خارطة الترتيب، خاصة مع فرق الصدارة. لذا فلقاء اليوم يتسم بالأخوة حيث تنازل الجزيرة الحمراء لدبا الحصن عن لاعبه المحترف النيجيري عبدالحفيظ عبدالستار هداف الفريق، مساهمة في عودة دبا الحصن إلى حلبة المنافسة من جديد، خاصة أن إدارة الجزيرة الحمراء تتعثر في توفير النفقات المادية للاعبين لمواجهه مسلسل الانتصارات إلى جانب الرؤية الصادقة والواقعية بعدم القدرة على تخطى حاجز دوري المحترفين، بناء على المقومات البشرية والمادية.

طباعة