مواجهة ساخنة للأندية مع الرابطة في «الجمعية العمومية»

حمد بن بروك يترأس الاجتماع. تصوير: تشاندرا بالان

ينتظر أن يشهد اجتماع الجمعية العمومية العادي لرابطة دوري المحترفين لكرة القدم التي تعقد الساعة السادسة من مساء اليوم في «داون تاون» برج دبي، مواجهة ساخنة بين اللجنة التنفيذية للرابطة وممثلي الاندية الـ 21 المنضوية تحت لوائها.

وستبحث الجمعية العومية التي يترأسها حمد بن بروك خلال اجتماعها سبعة بنود حددتها اللجنة التنفيذية للرابطة، في مقدمتها مناقشة سير عمل الرابطة في الفترة الماضية، واستكمال الاجراءات الخاصة بعضوية الاندية، واعتماد الآلية الجديدة للانتخابات خلال الموسم الكروي المقبل، واعتماد توزيع نسب الايرادات المالية بين الاندية، واختيار الاعضاء الذين يمثلون الرابطة في اللجنة الفنية الاستشارية المشتركة مع اتحاد كرة القدم، بجانب بحث طلب بعض الاندية عقد جمعية عمومية طارئة، واعتماد تعيين مدقق مالي للرابطة.

وكانت سبعة اندية هي الأهلي والشباب والوصل والنصر والشارقة والشعب والخليج دعت من قبل الى عقد جمعية عمومية طارئة تمهيدا لسحب الثقة من بعض اعضاء الرابطة على خلفية خلافات اخيرة نشبت بين هذه الاطراف، لكن الرابطة راعت انه لا يوجد ما يستدعي عقد جمعية عمومية طارئة بعد معارضة خمسة اندية لعقدها هي العين والوحدة والجزيرة وعجمان والظفرة.

وتسود حالة من الاستياء من بعض الاندية بشأن ادارة الرابطة للامور الخاصة بتنظيم مسابقة دوري المحترفين، لاسيما في ما يتعلق بمسألة الغرامات المالية التي اثارت حالة من الغضب داخل بعض الاندية التي ترى ان هذه الغرامات عالية جدا ومبالغ فيها وتزيد من الاعباء عليها، كما ان لدى بعض الاندية تحفظات على اداء الادارة التنفيذية للرابطة على خلفية ممارسات ترى فيها الاندية خروجا عن النص في تطبيق اللوائح التي تنظم العمل داخل الرابطة.

وباتت هناك مساع من اجل احتواء حالة الفتور في العلاقة بين الرابطة والاندية، تمهيدا لبدء صفحة جديدة بين الجميع، لاسيما ان تحديات كبيرة ستواجه اللجنة التنفيذية للرابطة خلال المرحلة المقبلة.

وفي الجانب الآخر ايضا تسود حالة من التوتر في العلاقة بين الرابطة ورجال الصحافة الذين يغطون انشطتها على خلفية استياء بعضهم من الطريقة التي تعامل بها الرابطة مع وسائل الاعلام.

منع الصحافيين
وجرت العادة ان تحضر وسائل الاعلام جلسات النقاش في الجمعيات العمومية العادية، كما هو الحال بالنسبة لاتحاد كرة القدم الذي سمح للصحافيين بحضور جمعيته العمومية العادية التي اقيمت اخيرا في قرية البوم السياحية، إلا ان الرابطة قررت منع الصحافيين من حضور جلسات الجمعية.

واكتفت الرابطة بالاعلان عن عقد مؤتمر صحافي في السابعة والنصف من مساء اليوم عقب انتهاء الجمعية.

جدول الأعمال 
- مناقشة سير عمل الرابطة في الفترة الماضية.
2- استكمال الاجراءات الخاصة بعضوية الاندية.
3- اعتماد الآلية الجديدة للانتخابات خلال الموسم الكروي المقبل.
4- اعتماد توزيع نسب الايرادات المالية بين الاندية.
5- اختيار الاعضاء الذين يمثلون الرابطة في اللجنة الفنية الاستشارية المشتركة مع اتحاد كرة القدم.
6- بحث طلب بعض الاندية عقد جمعية عمومية طارئة.
7- اعتماد تعيين مدقق مالي للرابطة.

طباعة