تايسون يتحدى هوليفيلد في الإمارات

تايسون من أشهر ملاكمي الوزن الثقيل في التاريخ. أ.ب

من المقرر ان يصل الى الامارات بطل العالم السابق في الوزن الثقيل الاميركي مايك تايسون «42 عاما»، لخوض نزال عالمي في الملاكمة الى جانب مواطنه البطل العالمي السابق في الوزن الثقيل ايفاندر هوليفيلد، وذلك في اطار مشاركة البطلين في مهرجان رياضي عالمي يقام في الامارات ويخصص عائده دعما للعديد من القضايا، بينها دعم قطاع غزة بعد تداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير، ثم دعم أطفال التوحد إلى جانب دعم بعض الفقراء في إقليم دارفور في غرب السودان الذي يشهد حربا اهلية شردت العديد من السكان من مناطقهم وقراهم.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الرياضي سفير النوايا الحسنة في الامم المتحدة الدكتور سليمان الفهيم، الذي يشغل ايضا منصب رئيس اتحاد الشطرنج انه سيتم عقد مؤتمر صحافي أوائل الشهر المقبل، للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة باقامة هذا الحدث، مشيرا الى ان الترتيبات تتواصل حاليا بهدف انجاحه بالصورة المطلوبة، لاسيما في اعقاب استقطاب بطلي الملاكمة العالميين تايسون وهوليفيد، معتبرا ان المواجهة التي ستجمع بينهما ستحظى باقبال كبير نظرا لشعبيتهما الجارفة رياضة الملاكمة.

واشار الفهيم ، إلى انه لم يتم بعد تحديد مكان إقامة الحدث سواء في أبوظبي أو دبي، مؤكدا انه على كل حال سيقام في الامارات وسيستمتع عشاق الملاكمة بالنزل بين البطلين العالميين تايسون وهوليفيد. وقال الفهيم لـ«الامارات اليوم»: إنه «سيخصص عائد هذا الحدث الرياضي الذي يشمل ايضا مباراة تاريخية في الملاكمة بين بطلي الملاكمة مايك تايسون وايفاندر هوليفيد لدعم سكان قطاع غزة في اعقاب العدوان الاسرائيلي الاخير، ولذلك نسعى لاظهار دعمنا وتضامننا التام مع الاشقاء في غزة، فضلا عن انه سيخصص ايضا جزء من عائد هذا الحدث لدعم بعض الفقراء في اقليم دارفور السوداني».

واضاف «نتوقع ان يدر الحدث عائدا ماديا يقدر بنحو 30 مليون درهم، اضافة لحقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالحدث، حيث سنقوم بتوزيع تذاكر الدخول على نحو 50 الف شخصية بهدف استقطاب دعمها للمشروعات الخيرية».

واعتبر انه سيتم تسويق هذا الحدث بشكل جيد من خلال العمل على بيع حقوق النقل التلفزيوني والاعلانات المتعلقة به. واشار الى ان الملاكم الاماراتي عيسى الدح، سيشارك ضمن الملاكمين المشاركين في الحدث، حيث سيوجد في المباراة الاولى الى جانب ملاكم اخر، مشيرا الى ان جولة الملاكمة ستشهد اقامة خمس مباريات. يذكر ان مايك تايسون يعد واحدا من أفضل الملاكمين في العالم في الوزن الثقيل حيث سبق له ان خاض 58 مباراة عالمية فاز في 50 مباراة منها 44 مباراة كسبها بالضربة القاضية ونزالين بتوقيف من الحكم وخسر في ست مباريات.

ومعروف ان الملاكم هوليفيلد يعد الملاكم الوحيد الذي حافظ على لقب بطل الوزن الثقيل اربع مرات ويلقب بـ«المحارب»، لكونه من افضل الملاكمين في الوزن الثقيل في العالم وخاض العديد من المواجهات القوية بعد سن الـ40 عاما، وخاض حتى الان 53 منازلة، حقق الفوز في 43 منها، من بينها 27 مباراة بالضربة القاضية و10 هزائم وتكافؤ في مباراتين.
طباعة