EMTC

الزواوي: الملك لعب بعيداً عن الضغوط فهزم الجوارح

أكد التونسي يوسف الزواوي مدرب الشارقة أن تحرر لاعبيه من الضغوط النفسية والعصبية خلال مباراة فريقه مع الشباب في كأس رابطة المحترفين، ساعدهم على الظهور بشكل متميّز.

وقال «لاعبونا أدوا المباراة من دون أي ضغوط، على العكس من فريق الشباب الذي كان مطالباً بضرورة تحقيق الفوز أو حتى على الأقل التعادل، فظهر على لاعبينا الالتزام بكل التعليمات التي أمليناها عليهم، حيث عمدنا الى تأمين الجانب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، وقد أدوا بصورة مثالية خصوصاً في الشوط الاول». وأضاف «كان من الطبيعي ان يندفع الشباب للهجوم في الشوط الثاني، فحاولنا أن نجري بعض التغييرات بهدف دعم الخطوط الدفاعية ومنع الشباب من التسجيل. وباعتقادي ان هطول الامطار أعاق اللاعبين عن تقديم أداء بمعدلات الانضباط التيكتيكي والبدني نفسها التي كانوا عليها في الشوط الاول». وعن تقيمه لمستوى اللاعب العراقي حسين علاء قال «من الصعب أن نعطي احكاما مسبقه عن مستوى اللاعب، وسنراقبه خلال التدريبات المقبلة ليكون الحكم اكثر عدلا».

وعن لقاء الشارقة مع الشباب في الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة، أجاب «لكل مباراة ظروفها، ومن الخطأ أن نربط بين نتيجة مباراة الفريقين أول من أمس، وبين مواجهتهما المقبلة، فالظروف قد تختلف وأداء الفريق قد يختلف أيضا وهذا واقع كل مباريات الدوري الاماراتي».

طباعة