عبدالخالق يودع كأس أبوظبي للشطرنج

حملت الجولة الثانية من بطولة كأس أبوظبي للشطرنج التي تقام برعاية شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «ادكو» في طياتها مفاجأة غير سارة للمصنف الثالث في البطولة الدولية الإماراتي علي عبدالخالق في مباراته أمام اللاعب الفلبيني أرما ندو، وذلك بخسارته غير المتوقعة وخروجه المبكر من البطولة.

وبذلك يتأهل أرما ندو لدور الـ«16»،أ ورافقه المصنف الأول الهندي الدولي شاه الحميد بعدما أقصى السوري ماجد حيلاوي.

وعلى الرقعة الثانية، استطاع الدولي الإماراتي علي محمود من كبح جماح خصمه الدولي الفلبيني انطونيو ماربيلا بعد مباراة ممتعة مستغلاً فارق الخبرة في اللحظات الحاسمة ولينضم لركب المتأهلين الى دور الـ16.

وعلى الرقعة الرابعة استطاع المصنف الرابع في البطولة الدولي الإماراتي فيصل كشواني من إقصاء السوري عمار قوتلي بعد مباراة سيطر فيصل في بدايتها بشكل مطلق وكاد تسرعه في احدى النقلات أن يبعده عن التأهل،أ إلا أن ضغط الوقت اسهم في زيادة سيطرته ليفوز ويتأهل أيضا بجانب اللاعب الدوليأ إبراهيم خوري على حساب خصمه الدولي السوري حسن عبطيني.

ومن أبرز المتأهلين أيضاً الدولي الإماراتي إبراهيم إسماعيل بعد فوزه على المصري فتحي محمود، والإماراتي الدولي أحمد عباس بعد فوزه على الفلبيني شيرل، والإماراتي زايد علي الحامد بعد فوزه على الفلبيني توني باريدو، والسوري الدولي فواز تيناوي بعد فوزه على الفلسطيني خليل،أ والسوداني الدولي عمار حسن بعد فوزه على مواطنه معتز السيد.

طباعة