الإعصار تلاشى في أجواء «السماوي»

لاعب بني ياس عبدالله بشير يشق طريقه مسرعاً إلى ملعب حتا. تصوير: مجدي إسكندر

تقاسم فريقا بني ياس والفجيرة صدارة دوري أندية الدرجة الأولى، لكرة القدم برصيد 30 نقطة مع ختام الجولة الـ،14 بعد تغلب الأول على حتا بأربعة أهداف نظيفة، واجتياز الثاني عقبة رأس الخيمة 2/4 واختلطت الأوراق مع تقارب النقاط بين الفرق، لاسيما بعد الفوز الثمين لدبي على الاتحاد 1/2 مما دفع به على لائحة الترتيب ثالثاً برصيد 27 نقطة متفوقاً بفارق نقطة واحدة على حتا والعروبة.

وتحمل الجولة المقبلة الأخيرة من عمر الدور الأول الكثير من الندية والإثارة، كونها ستحدد مسار فرق القمة صوب حلم الوصول لأول مرة الى دوري المحترفين بحلته الجديدة، وربما تشهد تغييرات بالجملة على صعيد إقالة وتعيين المدربين، مع انطلاقة الدور الثاني، رغم المعوقات المادية التي تعترض الطموحات الإدارية لتنفيذ التغييرات على أرض الواقع. وكان الدور الأول قد شهد تبديل تسعة أجهزة فنية عدا تغييرات اللاعبين المحترفين، كدليل واضح على ضراوة المنافسة في معركة الصعود.

وشهد الأسبوع الـ14 مفاجأة كبيرة بفوز الحمرية على دبا الحصن، ومسافي على العروبة، إلى جانب خسارة حتا أمام بني ياس برباعية نظيفة من دون النظر الى الأداء، حيث كانت كفة حتا الأفضل في البداية. ومن أبرز ملامح الأسبوع تقدم الإمارات إلى المركز السابع برصيد 19 نقطة، وصعود دبي للمركز الثالث وتراجع العروبة للمركز الخامس، ورأس الخيمة للمركز الـ.11


التفوق للمحترفين

لا يزال اللاعبون المحترفون يتفوقون على المواطنين مهارياً وتهديفياً في معظم الفرق، حيث سجلوا 17 هدفاً من حصيلة أهداف الأسبوع التي بلغت 26 هدفاً فقط بالمقارنة بأهداف الأسبوع الماضي 32 هدفاً. فيما لم يسجل المواطنون في مباراتي الإمارات ودبا الفجيرة والجزيرة الحمراء مع الرمس.

وكان أعلى معدل تهديفي للمحترفين في مباراة الفجيرة مع رأس الخيمة بتسجيلهم خمسة أهداف، ثم في مباراة بني ياس مع حتا وسجلوا ثلاثة أهداف. وشهد الأسبوع ثلاث حالات طرد كانت من نصيب لاعب الجزيرة الحمراء خالد عبدالعزيز، ولاعب رأس الخيمة خليل عبدالله، ولاعب مسافي عادل أحمد.

الداودي يتصدر الهدافين

احتفظ المغربي نبيل الداودي محترف الإمارات بصدارة الهدافين برصيد 16 هدفاً، ويليه البرازيلي محترف العروبة باولو 15 هدفاً، ثم محترف رأس الخيمة ديغو برصيد 12 هدفاً، ثم أوليفيرا محترف الذيد، وباو جونيور محترف الجزيرة الحمراء ولكل منهما 11 هدفاً، وتساوى برصيد 10 أهداف موديبوا ديارا (دبي) وأحمد هايل (الفجيرة) وميشيل لابرنت (كلباء).

النتائج

الفجيرة - رأس الخيمة 4/.2
بني ياس - حـتـا 4/صفر.
الإمارات - دبا الفجيرة 1/صفر.
دبي - الاتحاد 1/2
الحمرية - دبا الحصن 1/2
العروبة - مسافي 3/1
العربي - الـذيـد 1/2
الجزيرة الحمراء -الرمس 1/1

لقطات

نال لقب هداف الأسبوع الأردني احمد هايل محترف الفجيرة بتسجيله «هاتريك» في مرمى رأس الخيمة، يليه محترف بني ياس أنوكاشي ومحترف العربي أوليفيرا ولكل منهما هدفان.

تذوق فريق الحمرية حلاوة الفوز لأول مرة في الأسبوع الـ14 بفوزه على دبا الحصن 1/2

فريقا بني ياس والإمارات الأفضل هجوماً ولكل منهما 31 هدفاً، يليهما هجوم حتا برصيد 29 هدفاً، ثم دبي والعروبة ولهما 27 هدفاً.

فريق بني ياس الأقوى دفاعاً إذ دخل مرماه 11 هدفاً فقط.

مازال مسافي الأضعف هجوماً وله 13 هدفاً والحمرية الأضعف دفاعاً وعليه 48 هدفاً.

طباعة