متفرقات

كأس أبوظبي للشطرنج تنطلق اليوم

محمد سيد أحمد ــ أبوظبي
تنطلق مسابقة كأس أبوظبي للشطرنج مساء اليوم بمشاركة 64 لاعبا يتقدمهم نخبة من لاعبي المنتخب الوطني، أبرزهم أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم محمد وأحمد عباس بالإضافة إلى الدولي إبراهيم إسماعيلأ بطل الإمارات لفردي الرجال لعام 2006 والدولي فيصل كشواني بطل جامعات الإمارات لعام .2009

كما يشارك في البطولة مجموعة جيدة من الدوليين المقيمين مثل الدولي السوري هاني الشريف وشاه الحميد وساجد من الهند والسوداني عمار محمد يوسف بالإضافة إلىأ بعض اللاعبين المخضرمين، الانجليزي نيكولاس والسوري نهاد علي.

وستقام البطولة على مرحلتين، حيث تشهد المرحلة الأولى التي تقام جولاتها الثلاث الأولى أيام 19 و20 و21 يناير، على أن تستأنف المرحلة الثانية أيام 6و7و8 من فبراير المقبل بإقامة الجولات الرابعة والخامسة والسادسة، وقد رصدت جوائز نقدية قيمة مقدمة منأ شركة «أدكو» راعية البطولة.


«إم تي في ــ عربية» الراعي الحصري لسلة «جدة يونايتد»

أعلنت قناة الشباب «إم تي في ــ عربية» عن رعايتها لبطولة جدة يونايتد لكرة السلة للهواة والتي تقام في السعودية خلال الفترة من 14-23 يناير الجاري بهدف نشر اللعبة وغرس روح المنافسة والتفوق لدى الشباب العربي.

وسيشارك في البطولة 20 فريقاً من اللاعبين الهواة فوق 18 عاماً، يتنافسون على مدار أسبوع كامل من أجل الظفر بجائزة البطولة وهي مكافأة مالية بمبلغ 15 ألف ريال سعودي لصاحب المركز الأول، بالإضافة إلى منحة دراسية مقدمة من كلية الأمير سلطان للسياحة والأعمال.

وقال مدير القناة سامر المرزوقي: «نشعر بالسعادة البالغة لوجودنا بين الشباب السعودي، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار سعينا للتواصل والتفاعل مع شباب الوطن العربي في كل الدول العربية».
دبي ــ الإمارات اليوم


الكرامة يجهّز العنابي للعنكبوت

قال إداري الفريق الأول بنادي الوحدة، عبدالله سالم ان فريقه سيخوض مباراة ودية أمام الكرامة السوري الاثنين المقبل كبروفة اخيرة قبل مواجهة فريق الجزيرة في دور الثمانية من بطولة كأس رئيس الدولة، حتى يتأقلم اللاعبون الاجانب الجدد، المغربي امين الرباطي والعراقي علي صلاح والسنغالي متار كولي بشكل اكبر مع الفريق قبل مباراة الجزيرة، ومن بعدها استئناف بطولة دوري المحترفين.

يذكر أن الوحدة سيحل ضيفا على الظفرة الجمعة المقبل ضمن الجولة الاخيرة من الدور التمهيدي.
أبوظبي ــ الإمارات اليوم

طباعة