البلوشي: لن نبيع ربيع مهما بلغــــت الإغراءات

حسن ربيع مرشح لنيل لقبي الهداف وأحسن لاعب في "خليجي 19". تصوير: سالم خميس

أكد رئيس نادي مجيس عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة العماني ناصر حسن البلوشي، أن إدارة ناديه لن تبيع بطاقة اللاعب الدولي حسن ربيع مهما كان العائد المادي.

وقال في حديثه لـ«الإمارات اليوم» «ليست لدينا خطط مستقبلية لبيع حسن ربيع، مهما كانت الإغراءات المالية، حيث اتفقنا داخل مجلس الادارة على الاكتفاء بإعارة اللاعب لعام أو اثنين لأحد الاندية الراغبة في الاستفادة من خدماته».

وكان نادي مجيس أعار اللاعب إلى مواطنه السويق بعقد لمدة عام ينتهي في ابريل المقبل، ونجح في قيادته إلى لقب كأس السلطان قابوس.

وأوضح «تلقينا ستة عروض رسمية من اندية إماراتية وقطرية وسعودية ونادٍ انجليزي تطلب التعاقد مع اللاعب من خلال النادي، ولكننا أرجأنا كل هذه العروض لحين انتهاء مشاركة ربيع مع المنتخب العماني في «خليجي 19» ومعرفة تطلعاته المستقبلية والنادي الذي يرغب في الانضمام إليه قبل الشروع في أية مفاوضات».

وأضاف «فضلنا احتراف حسن ربيع في الخارج بنظام الاعارة حتى نضمن الاستفادة المادية من عائد انتقالاته ولحماية اللاعب ايضا من أية مشكلات قد تحدث له مستقبلا مع ناديه الجديد، نظرا لقلة خبرته بمثل هذه الامور».

وأردف «لا توجد لدينا أية مشكلات بشأن اعارة حسن ربيع لأي نادٍ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وهناك اتفاق جرى بيننا وبين نادي السويق على هذا الامر ونحن بصدد فتح جميع الملفات الخاصة بالعروض التي تلقيناها أخيراً، عقب انتهاء البطولة وحينما نجد العرض المفيد لنا وللاعب سنوافق على رحيله على الفور».

ورفض البلوشي الكشف عن قيمة المبلغ المحدد نظير إعارة حسن ربيع لاحد الاندية الخليجية، وقال «من المؤكد أننا سنختار أعلى سعر يصلنا».

وعن العروض الإماراتية، قال «اتصل بي مسؤول من نادي الظفرة أول من أمس، وعرض رسميا التعاقد مع اللاعب، وطلبنا بدء المفاوضات بعد بطولة الخليج، فيما لم يصلني اي شيء رسمي من نادي الجزيرة بحسب ما اعلنت الصحف لكن اللاعب اكد في اتصال هاتفي معه انه تلقى عرضا بالفعل من العنكبوت وهو شخصيا يفضله ويبقى فقط التفاوض الرسمي حول التعاقد».

وشدد رئيس نادي مجيس، على انه بشكل شخصي يفضل احتراف اللاعب في الامارات أو قطر، وقال «الدوري الاماراتي يعد من ابرز الدوريات في العالم ونادي الجزيرة معروف بامكاناته وتطلعاته نحو البطولات كما ان قرب المسافة والعادات سيسهل للاعب التأقلم بصورة كبيرة مع اي نادٍ سيلعب له، لافتا الى ان الاندية القطرية تضم حاليا العديد من اللاعبين العمانيين ما سيسهل عليه الكثير الخطوات الاولى لاحترافه».

وحول ما إذا كان يتوقع ان يحقق حسن ربيع هذا التألق في بطولة «خليجي 19»، قال «كانت عندي ثقة كبيرة في ان حسن ربيع سيتألق مع المنتخب وقلت له هذا الكلام عند التجمع الاول له مع المنتخب، والحقيقة ان المدرب الفرنسي لمنتخبنا كلود لوروا كان له دور كبير في ظهور موهبة اللاعب عندما اصر على استدعاء اللاعب رغم تحذيرات البعض له بعدما لم يوفق من قبل مع مدربين سابقين ولكن ثقة المدرب في امكانات اللاعب جعلته يصر على موقفه ويقدمه للجماهير العمانية بالصورة التي شاهدها عليه».

وعن الاسباب التي جعلت نادي مجيس يعيره الى نادي السويق، قال «ناديا مجيس والسويق يقعان في منطقة واحدة وبينهما اتفاقيات تعاون مشتركة، وحينما وجدنا ان السويق ينافس على لقب كأس السلطان، قررنا ان ندعم صفوفه بحسن ربيع».

وأكد البلوشي أن «نادي مجيس يضم مجموعة جيدة من اللاعبين في مختلف المراحل السنية، وسيكون علامة فارقة في الكرة العمانية خلال الفترة المقبلة».

اختتم «ربيع ضمن على الاقل نيل لقب الهداف لأنه حسب تصوري من الصعب ان يحرز اقرب منافسيه مالك معاذ أو ياسر القحطاني هدفين في مباراة اليوم، فيما يبقى لقب افضل لاعب محل منافسة بين اكثر من لاعب، وليست مجاملة لربيع ان قلت انه افضل لاعب في البطولة».

وسجل حسن ربيع في كأس الخليج الحالية أربعة أهداف يتصدر بها حاليا قائمة الهدافين، كما برز اسمه ضمن المرشحين للقب افضل لاعب في البطولة.

طباعة