«براق» يخطف صدارة سباق دبي للشراعية 43 قدماً

حارب يتوّج الفائزين. من المصدر

سيطرت الإثارة بقوة على سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً «الجولة الثالثة لبطولة دبي» والتي حملت السعادة لطاقم ونوخذة القارب رقم 33 «براق» الذي أحرز المركز الاول للمرة الأولى، وسط مشاركة مثالية بمشاركة 100 قارب رسمت أجمل اللوحات التراثية على شواطي دبي.

وانطلق السباق قبالة جزر العالم وانتهى في أرقى معالمها الجذابة فندق برج العرب ليتواصل نهج نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في ربط الماضي بالحاضر.

وتوج القارب رقم 33 (براق) لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبقيادة النوخذة راشد محمد بن راشد الرميثي بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق متقدماً على منافسه المباشر في بطولة دبي القارب رقم 199 (صداع) لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة المخضرم محمد راشد بن شاهين والذي حلّ في المركز الثاني للترتيب العام، بينما ذهب المركز الثالث للقارب رقم 12 (أطلس) لمالكه النوخذة فرج بن بطي المحيربي، وجاء في المركز الرابع القارب رقم 35 (عاتي) لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة عبيد سعيد الطاير، واحتل المركز الخامس القارب رقم 47 (العوير) لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة محمد سعيد الطاير.

ومرّ السباق منذ انطلاقته بمراحل مختلفة، حيث جاءت الانطلاقة سريعة وكانت الصدارة وقتها بين القارب رقم 199 (صداع) والقارب رقم 16 (مشاكس) لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة خليفة راشد بن شاهين، لكن الأمر لم يستمر كثيراً حيث تأخر الثاني في الأمتار الأخيرة واحتل المركز التاسع في السباق.

وبدا ظهور القارب رقم 33 في الواجهة في منتصف السباق عندما تقدم للصدارة امام منافسة شرسة مع القوارب المشاركة التي تبادلت المطاردة إلى أن احتدم الصراع مع القارب رقم 12 (أطلس) ثم القارب رقم 47 (العوير) والقارب رقم 35 (عاتي)، لكن حنكة النوخذة أسهمت في تقدم (براق) وحيداً نحو خط النهاية ليفوز بالسباق ويحتفل بحارته بالناموس وسط سعادة طاغية وهم يحملون علم النهاية.

وعقب نهاية السباق وفي موقع الحدث توّج المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، سعيد حارب، أصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

طباعة