المنتخب فقد اللقب.. وهيبة البطــــــــل

إسماعيل مطر عزف منفرداً ولم يتمكّن من تكرار سيناريو »خليجي 18«. تصوير: أسامة أبوغانم

أخفق المنتخب الوطني الاول لكرة القدم «حامل اللقب» في حجز إحدى بطاقتي التأهــل الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة المقامة حالياً في مسقط بعد خسارته أمس أمام نظيره السعودي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد مجمع قابوس.

وسجل للمنتخب السعودي ياسر القحطاني «57» وعبدالله الدوسري «70» وأحمد الفريدي «72»، ليضمن الأخضر التأهل متصدراً المجموعة برصيد سبع نقاط، ويرافقه الى المربع الذهبي المنتخب القطري «خمس نقاط» الذي أفلت من قبضة اليمن 1/2 بعدما نجح بتسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع الذي أنهى أمل المنتخب الوطني في العبور الذي انتظر تعادل المنتخبين الذي كان سيصب في مصلحة الأبيض الذي تجمد رصيده عند «أربع نقاط».

بداية سريعة

عمد المنتخبان منذ البداية الى الجانب الهجومي في محاولة للسيطرة على اللعب وهز الشباك، وشهدت الدقائق الاولى محاولات سعودية عن طريق مالك معاذ والقحطاني على جبهة الابيض، لكن سرعان ما استعاد المنتخب زمام المبادرة من هجمة سريعة قادها اسماعيل مطر وسدد فارس جمعة كرة رأسية التقطها الحارس السعودي.

واستهل الابيض اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس ماجد ناصر وأمامه محمد فايز، محمد قاسم، فارس جمعة، حيدر الو علي، وفي الوسط عبدالسلام جمعة، عبدالرحيم جمعة، محمد سعيد الشحي وإسماعيل مطر، وفي الجانب الهجومي اسماعيل الحمادي ومحمد عمر.

فيما ضمت تشكيلة السعودية الحارس وليد عبدالله، اسامة هوساوي، عبدالله الزوري، ماجد المرشدي، عبدالله شهيل، عبده عطيف، تيسير الجاسم، خالد عزيز، أحمد الفريدي، وفي الهجوم ياسر القحطاني ومالك معاذ.

وحصل مالك معاذ على أول بطاقة صفراء في المباراة، وفرض الدفاع السعودي رقابة صارمة على تحركات مطر باعتباره مصدر الخطورة في الابيض.

فرص ضائعة

ورغم ان المباراة سادها الحذر من الجانبـين خــوفاً من هدف مباغت إلا أنه تهيأت للطرفـين اكثر من فرصة بســبب التسرع لاسيـما بالنسـبة لمنتخـبنا، كان اخطرهــا الكرة التي اهدرهـا مطر من تسـديدة رأسية اخطأت هدفها وأردفهــا بلعبة اخرى قويــة علت المــرمى لكن عابـه عدم التركيز.

وأجرى دومينيك تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة 29 بدخول مهند سالم العنزي في مكان محمد قاسم المصاب، ونال اللاعب السعودي عبدالله الدوسري بطاقة صفراء، وأخرى للاعب الابيض اسماعيل الحمادي، وعاد المنتخب السعودي للمبادرة بالهجوم بكثافة وتصدى الدفاع ومن خلفه الحارس ماجد ناصر للتحركات السعودية وأهدر اسامة هوساوي فرصة مؤكدة.

وهاجم الابيض مع بداية الحصة الثانية بحثاً عن هدف في المرمى السعودي، لكن محاولاته باءت بالفشل، حيث اجاد الدفاع السعودي التعامل مع هجمات منتخبنا وحصل لاعب السعودية ماجد المرشدي على بطاقة صفراء.

تفوّق سعودي

فاجأ الاخضر السعودي منتخبنا بهدف سريع في الحصة الثانية سددها ياسر القحطاني في الدقيقة ٥٧ من خطا دفاعي، وحرم بعدها الحارس ماجد ناصر السعودية من احراز هدف ثانٍ.

وشعر منتخبنا بالخطر في اعقاب التقدم السعودي بهدف اعطى المباراة اثارة جديدة، ولم تفح محاولاته في استعادة السيطرة على الامور بعد العودة القوية للأخضر في الحصة الثانية.

واستغل المنتخب السعودي الفرص التي تهيأت له مستفيداً من تراجع منتخبنا فضلاً عن الثغرات الواضحة في خط الدفاع، حيث نجح اللاعب عبدالله الدوسر في احراز الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد ان تخلص من الدفاع، ولم تمض سوى دقيقتين فقط على الهدف الثاني حتى تمكن اللاعب احمد الفريدي من تسجيل الهدف الثالث للأخضر في الدقيقة 72 وبدأت دفاع منتخبنا ينهار تماماً امام المحاولات الجادة للسعودية.

طباعة