جمهـور الأبيـض سيُرهب الأخضـــــر

حرية يقود الجمهور للتشجيع الحماسي. تصوير: أسامة أبوغانم

قال رئيس رابطة مشجعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خالد حرية، إن «الرابطة أعدت العُدة من اجل حشد أكبر عدد من المشجعين للتواجد في العاصمة العُمانية مسقط لمؤازرة المنتخب خلال المواجهة الحاسمة التي تجمعه مع نظيره المنتخب السعودي مساء اليوم بحثا عن بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس الخليج».

وأكد انه «يتوقع تواجد اكثر من 4000 مشجع في هذه المباراة، نظرا لاهميتها الكبيرة بالنسبة للمنتخب الذي يبحث عن الفوز فقط لضمان الصعود إلى المرحلة المقبلة في المنافسة، ومواصلة الدفاع عن لقبه»، فيما برّر المضايقات التي تعرض لها جمهور المنتخب خلال مباراته مع قطر بأنها جاءت من منطلق التحسب لأي طارئ مثل انهيار ملعب الشرطة.. وغير ذلك، نظرا لكثافة المشجعين الذين تواجدوا في المدرجات، ولذلك تم حرمان عدد كبير من الجمهور من الدخول. وأضاف حرية ان «جمهور الابيض سيرهب الاخضر السعودي من خلال التشجيع الحماسي بصورة حضارية في الملعب». واوضح ان «المضايقات التي تعرض لها الجمهور الاماراتي من قبل قوات الامن العُمانية خلال مباراته الاخيرة امام المنتخب القطري جاءت نتيجة خشية قوات الامن العُمانية المكلفة بمراقبة الجمهور من حدوث كارثة مثل انهيار ملعب الشرطة، الذي اقيمت عليه المباراة، لاسيما انه يتسع فقط لنحو 8000 مشجع فقط، فيما اعداد الجمهـور فاقت هـذا العـدد بكثير، ولذلك فإن اللجنـة المنظمـة وقـوات الامـن العُمانية تصرفت من منطلق توفير الحماية اللازمة للجمهور في مثل هذه المباريات».

واعترف حرية بوجود بعض المضايقات الأخرى البسيطة خارج الملعب، لافتا الى انهم في المقابل وجدوا كل ترحاب من الشعب العُماني الشقيق.

من جانبها، تواصل لجنة الاعلام والعلاقات العامة في اتحاد كرة القدم جهودها في استنفار مشجعي المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، حيث اعتبر رئيس اللجنة ناصر اليماحي ان «نقل المباراة الى (ملعب بوشر)، الذي يتسع لاكثر من 40 الف متفرج، يتيح الفرصة لعدد كبير من الجمهور الاماراتي للحضور».

طباعة