اليماحي: حشود جمهور الأبيض سبب «المشادات» في مسقط

ناصر اليماحي.

أرجع رئيس لجنة الاعلام والعلاقات العامة باتحاد كرة القدم، ناصر اليماحي، المشادات الكلامية بين قوات الامن العمانية وبعض مشجعي المنتخب خلال مباراة الأبيض مع نظيره القطري أول من امس على ملعب الشرطة إلى وجود أعداد كبيرة من الجمهور خارج الملعب لعدم وجود اماكن شاغرة داخله بعد ان امتلأت المدرجات المخصصة لمشجعي المنتخب.

وقال ان «اللجنة المنظمة خصصت نصف مقاعد ملعب الشرطة الذي يتسع لنحو 8000 مشجع فقط، لجمهور منتخبنا الوطني، وطالبنا قبل البطولة بإقامة مباريات منتخبنا على ملعب بوشر الذي يتسع إلى نحو 40- 50 ألف مشجع»، لافتاً الى ان «اللجنة استجابت اخيراً للطلب وقررت اقامة مباراة المنتخب المرتقبة مع نظيره السعودي على ملعب بوشر».

وكان عدد كبيرمن الجمهور دخل في مشادات كلامية مع قوات الامن العمانية خارج ملعب الشرطة الذي استضاف مباراة المنتخب مع قطر الذي انتهى بالتعادل السلبي لحرمانهم من الدخول لمشاهدة المباراة رغم انهم قطعوا مسافات طويلة.

وقال اليماحي: «لا توجد أي حرب خفية ضد جمهور الابيض الاماراتي، وسبب المشكلة توافد جمهورنا بأعداد هائلة الى مسقط قدرت بأكثر من 4000 مشجع لمؤازرة المنتخب، ما تسبب في هذ ه الازمة التي حدثت خلال مباراة المنتخب مع قطر، حيث اضطر عدد كبير من المشجعين للوقوف خارج ملعب المباراة، نظراً لعدم وجود اماكن خالية وأدى ذلك الى حالة من الغضب في صفوف بعض المشجعين ودخلوا في مشادات مع قوات الامن، لكن ما حدث يمثل حالات فردية ».

وأضاف «أبلغنا اللجنة المنظمة منذ البداية بأن قرب الامارات من عمان سيجعل جمهورنا يتوافد بأعداد كبيرة جداً، ولذلك لابد من اقامة مباريات المنتخب في ملعب كبير مثل استاد بوشر، لكن اللجنة لم تسجب لذلك الا اخيراً حيث قررت اقامة مباراة المنتخب مع السعودية على هذا الملعب».

طباعة