دومينيك: لست قلقاً من التعادل

دومينيك: مازلت في الصدارة. تصوير: سالم خميس

ابدى المدرب الفرنسي للمنتخب الاماراتي لكرة القدم دومينيك باتنيه ارتياحه للنتيجة التي خرجت عليها مباراة الابيض ضد قطر.

وقال «المواجهة كانت قوية من الفريقين، وقد لاحت اكثر من فرصة خلال الشوط الاول لم نحسن استغلالها على النحو الايجابي، وفاجأتنا قطر باندفاع هجومي في الشوط، ولكن المدافعين كانوا متماسكين ولم يمنحوا المنتخب القطري فرصة التسجيل في مرمى ماجد ناصر. أنا سعيد جدا بالعرض الذي قدمه لاعبونا وقد فاجأني المردود القوي الذي قدمه خلال اللقاء».

واضاف «لست قلقا من التعادل مع قطر بل على العكس ما زلنا نحن المتصدرين للمجموعة وفرصتنا في التأهل مازالت افضل بكثير من الآخرين، فقد جئنا الى مسقط للتأهل للدور نصف النهائي حتى لو كان تأهلنا على حساب المنتخب السعودي». واشار «المشكلة التي يمكن ان تعوقنا ان لاعبينا أصبحوا مرهقين بعض الشيء من توالي المباريات، لكن لدينا قائمة تضم 24 لاعبا جميعهم على قدر واحد من المستوى».

واتفق دومينيك مع زميله برونو ميتسو على أن المجموعة الثانية لبطولة الخليج اقوى من الاولى، وقال «مجموعتنا تضم ثلاثة منتخبات لا تبدو فرصتها قائمة للتأهل للدور نصف النهائي فقط، ولكنها مرشحة بقوة لنيل اللقب».

وبين «انتهاء مباراتنا مع قطر بالتعادل السلبي لا يعني ضعف المجموعة الثانية مقارنة بالاولى، بل على العكس مجموعاتنا يبدو التكافؤ فيها قويا وعنيفا». وحول التغييرات التي اجراها في الشوط الثاني، اجاب بقوله «اردنا من هذه التغييرات الحد من الضغط الذي فرضه علينا الفريق القطري، وسعينا لتنشيط الخط الامامي بلاعبين جاهزين».

من جانبه، أكد مدرب قطر برونو ميتسو ان «اداء المنتخبين القطري والاماراتي كان قويا، وقد سعيا لتحقيق الفوز من خلال النزعة الهجومية التي ظهرت على ادائهما خلال شوطي اللقاء».

واضاف «الفريقان سعيا للفوز وهذا يعكس ايجابية اللقاء على الرغم من انه لم يشهد أي اهداف»، وتابع «لقد باتت امامنا فرصة اخيرة أمام اليمن، علينا ان نفوز بها حتى نضمن التأهل ربما لم نتمكن من التسجيل أمام السعودية وقطر ولكننا حققنا نتائج طيبة بالنسبة لنا».

واوضح «لا تعني رغبتنا في الفوز على اليمن اننا نستهين به لضعف نتائجه في البطولة، ولكننا نحترم جميع الفريق وسنعمل لمواجهته الف حساب». وعن مدى تأثير الغيابات التي فرضت على العنابي على مسيرته المستقبلية، رد «لدينا لاعبون آخرون مستعدون للعب، وليس عندنا أي مشكلات في هذا الشأن».
طباعة