أفضل حكم مساعد تُدرج ضمن جائزة ماجد بن محمد

ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم. تصوير: عماد علاء الدين

أضافت لجنة جائزة سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لنجوم الموسم الكروي 2009، فئة جائزة أفضل حكم مساعد.

ويأتي قرار اللجنة اعترافا بالدور الذي يقوم به الحكام، سواء كان حكما للساحة او حكما مساعدا، وبذلك أصبحت فئات الجائزة بعد هذه الإضافة كالتالي: جائزة أفضل لاعب مواطن، وأفضل لاعب أجنبي، وأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل مدرب مواطن، وأفضل إداري، وأفضل حكم، وأفضل حكم مساعد، وهداف الدوري من اللاعبين المواطنين.

وكانت لجنة جائزة سمو الشيخ ماجد بن محمد لنجوم الموسم الكروي عقدت، أمس،، اجتماعها الدوري برئاسة مدير قناة دبي الرياضية، راشد أميري، وحضور كل الأعضاء، حيث جرت مناقشة آخر التصورات الخاصة بترشيحات الأعضاء لنجوم الموسم من خلال مباريات الدور الأول للدوري.

كما استعرضت اللجنة فئات الجائزة، ورأت أهمية اضافـة عنصر الحكم المساعد تحقيقا لأهداف الجائزة التى تسعى الى النهوض بكل عناصر اللعبة، خصوصا العناصر الوطنية.

وأشار اميري الى ان اللجنة راجعت كل الجوانب المتعلقة بالترشيحات وفئات الجائزة، كما ألغت فكرة اللجان الفرعية التي كان من المقرر تشكيلها لتحديد الاختيارات لتكون الترشيحات جماعية من قِبل كل الأعضاء في كل الفئات، ثم تعرض هذه الترشيحات على الجمهور للتصويت عليها بعد ذلك، علما بأن الفائز بالجائزة يجب ان يحصل على 60% من اللجنة، و 40% من الجماهير. هذا وقد رفعت اللجنة القائمة النهائية بفئات الجائزة بعد اضافة فئة الحكم المساعد لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة هيئة الثقافة والفنون مؤسس الجائزة.

طباعة