«عمومية المحترفين» تستعد لمواجهة المعارضين يوم 29 الجاري

الجراح: نؤيد دعوة الرابطة إلى عقد جمعية عمومية عادية بدلاً من الطارئة. تصوير: غلام كاركر

 أتستعد الأندية المعارضة لمواجهة ساخنة مع رابطة دوري المحترفين لكرة القدم، خلال عقد الجمعية العمومية العادية، المقرر أن تنعقد يوم 29 الجاري.

وكانت سبعة اندية، هي الاهلي والوصل والنصر والشباب والشارقة والشعب والخليج، قد دعت الى اجتماع طارئ للجمعية العمومية للرابطة، وهددت بسحب الثقة من بعض اعضاء الرابطة على خلفية ما سمته بسوء ادارة الامور داخل الرابطة، التي تمثل جميع اندية دوري المحترفين.

وعارضت خمسة اندية، هي الجزيرة والعين والوحدة وعجمان والظفرة، فكرة عقد الجمعية العمومية الطائرة، بهدف سحب الثقة من بعض الاعضاء.

وقال رئيس مجلس ادارة نادي عجمان، خليفة الجراح «نؤيد دعوة الرابطة الى عقد جمعية عمومية عادية، بدلا من الجمعية العمومية الطارئة، التي طالب بها بعض الاندية، لأننا نعتقد انه لا يوجد ما يستدعي عقد جمعية عمومية طارئة في هذه الفترة».

ورفض الجراح اسلوب توجيه الاتهامات بحق الاشخاص، لاسيما على صعيد المسؤولين في الرابطة، مطالباً بضرورة التعامل بشفافية وبكل صراحة ووضوح، معتبرا أن التجربة الاحترافية الاماراتية لاتزال في بدايتها، ومن الصعب الحكم على الاشخاص الذين يديرون الرابطة بعد مضي شهور قليلة من بداية العمل الفعلي للرابطة، مطالبا بمنحهم فترة اطول للعمل حتى يمكن الحكم لهم او عليهم.

أوكانت رابطة دوري المحترفين اعلنت انها ستبحث، خلال الجمعية العمومية المرتقبة سبعة بنود، في مقدمتها سير عمل الرابطة واستكمال اجراءات عضوية الاندية واعتماد الآلية الجديدة للانتخابات في الموسم المقبل وتوزيع الايرادات المالية، فضلا عن اختيار الاعضاء الذين يمثلون الرابطة في اللجنة الفنية الاستشارية المشتركة مع اتحاد كرة القدم، اضافة لبحث طلب بعض الاندية عقد جمعية عمومية طارئة بجانب موضوعات اخرى عدة.

واعتبر الجراح أن ظروف المنتخب الوطني الاول كانت تحتم على جميع الاندية عدم الاعتراض على تأجيل الجولة الـ11 في الدوري، نظرا لكون الابيض سيدافع عن لقبه الخليجي.

وأضاف «علينا مناقشة الامور كافة بشفافية والعمل على حل المشكلات، إن وجدت من خلال النقاش الهادف. وكلنا لدينا ملاحظات نريد طرحها على الرابطة من بينها مسألة الغرامات التي اعتبرها مجحفة في حق الاندية ونحن في نادي عجمان تضررنا كثيرا من هذا الامر، لذلك لابد من مناقشة هذه القضية من خلال الجمعية العمومية».

وتابع «انا مع التعامل مع الامور وفقا للنظم واللوائح، وضد تويجه الانتقادات للاشخاص في الرابطة ولكن في الوقت نفسه نحن مع الاندية في حال رأت انها متضررة وان الرابطة تجاوزت النظم واللوائح الخاصة بعملها».

طباعة