«عين» فالديفيا تقتنص البرتقالي

عزز فريق العين موقعه على لائحة الترتيب مع نهاية المرحلة السادسة من دوري المحترفين، وأبقى على فارق النقطة مع الاهلي المتصدر، بعد فوزه المستحق امس على ضيفه عجمان بثنائية التشيلي فالديفيا «،29 45»، ورفع العين رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني مقابل سبع نقاط لعجمان.

وأدار المباراة الحكم عبدالله العاجل بمعاونة حسن عيسى وجاسم حسين ووليد علي حكماً رابعاً، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ثنائي عجمان محمد زهران وصبري جميل مقابل ثلاثة إنذارات لكل من يوسف موسى، وسمير ابراهيم، ومحمد سعيد.

ونجح مدرب العين شايفر في قيادة فريقه إلى الفوز من المدرجات بسبب العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة المسابقات.

وشهد الشوط الاول من المباراة حالة من الايجابية في صفوف الضيوف لم تثمر عن افضلية بفضل جسارة الخط الخلفي للعين خصوصاً اسماعيل احمد ومهند العنزي وحارس المرمى معتز عبدالله.

وأفسد معتز محاولة خطرة للضيوف بعد مواجهة صريحة مع الإيراني علي سامراه، وبدا معتز بارعاً للمرة الثانية في إبعاد تسديدة الإيراني الاخر في صفوف الضيوف كاظميان بعد كسر مصيدة التسلل.

ومع مرور الوقت استعاد فريق العين خطورته، وشكل فالديفيا خطورة بالغة على مرمى محمد حسين، وألغى حكم المباراة هدفاً سجله كاظميان في مرمى معتز عبدالله بداعي التسلل.

ووضع فالديفيا العين في المقدمة من ركلة جزاء إثر تدخل عنيف من الحارس محمد حسين مع الوهيبي في الدقيقة «29».

وضغط العين على مرمى حسين مستغلاً حالة الإرباك التي سيطرت على لاعبي عجمان. وعانى الضيوف النقص العددي إثر طرد لاعب الوسط محمد زهران بالورقة الصفراء الثانية بعد مخاشنة مع فالديفيا.

وعاد الاخير لإحراز هدفه الشخصي الثاني له وللعين بطريقة جيدة على شمال حارس عجمان من عرضية المدافع فارس جمعة «45».

وفي الشوط الثاني ضغط العين على مرمى عجمان مستغلاً حالة النقص العددي في صفوفه، وأهدر سيف محمد فرصة ثمينة في مواجهة محمد حسين قبل ان يترك مكانه لمصلحة زميله سالم عبدالله.

وحاول مدرب عجمان استعادة التوازن بعدما زج باللاعبين صبري جميل وأحمد علي بدلا من الصفار وسامراه لكن دون طائل. ورفع الحكم الورقة الحمراء للمرة الثانية في وجه اللاعب البديل في صفوف عجمان صبري جميل بعد مخاشنة من دون كرة مع لاعب العين معضد.

وحل الثنائي احمد خميس ورامي يسلم في صفوف العين بدلاً من علي الوهيبي وفالديفيا، ولم تسفر الدقائق التالية عن تعديل في النتيجة ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز العين 2/ صفر.

طباعة