مارادونا وميسي سر عشقهم لـ «التانغو»

لماذا شجعت الجالية الهندية الأرجنتين ضد إيران في استاد راشد

صورة

شهدت مباراة الأرجنتين وإيران حضوراً كثيفاً من الجالية الهندية إلى جانب الأرجنتينية لتشجيع «راقصي التانغو» في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس العالم للناشئين، على ملعب راشد بالنادي الأهلي.

ورغم خشية الفريق الأرجنتيني من الحضور الكبير للجالية الإيرانية لمؤازرة منتخب بلادها، إلا أن الجمهور الهندي عوض قلة أنصار المنتخب الأرجنتيتي، وساند الفريق بقوة في اللقاء الافتتاحي.

«الإمارات اليوم» التقت عدداً من المشجعين الهنود الذين حضرو اللقاء، فأكد معظمهم أن علاقة الغرام مع المنتخب الأرجنتيني تعود إلى عام 1978 والتتويج الأول لـ«راقضي التانغو» بلقب كأس العالم على ملعب مونومينتال بالعاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس.

قال محمد علي (56 عاماً) يعمل في شركة مقاولات بالشارقة، إن الأرجنتين هي المنتخب الكروي المفضل للجمهور الهندي المتابع للساحرة المستديرة، مضيفاً أن ارتباطه ومعرفته بكرة القدم بدأ من خلال متابعة مونديال 1978 في الأرجنتين، إذ بدأ التعرف إلى المنتخبات ونجوم اللعبة في ذلك الحين، إلا أن التألق الكبير لمنتخب أصحاب الأرض بقيادة أفضل لاعب في البطولة وهدافها، ماريو كيمبس، جعلني متيماً بمنتخب «التانغو».

وأضاف «تواصل اهتمامي بعد ذلك بكرة القدم، خصوصاً بطولات كأس العالم، وبالتأكيد كان لأسطورة كرة القدم العالمية دييغو أرماندو مارادونا دور كبير في تعلقي بمنتخب الأرجنتين، بعد الأداء المبهر الذي قدمه في مونديال المكسيك 1986 وقيادته المنتخب الأرجنتيني للقب للمرة الثانية في تاريخه».

أما سينجيه (38 عاماً) الذي حضر اللقاء وهو يرتدي قميص أفضل لاعب في العالم أربع مرات، ليونيل ميسي، فقال «أعشق المنتخب الأرجنتيني منذ عام 1986 أول مرة تابعت فيها وبدأت أهتم بكرة القدم، إذ قام مارادونا بعمل عظيم في هذه البطولة، وأجبرني على ألا يقتصر اهتمامي باللعبة الشعبية الأولى في الهند، الكريكيت».

وتابع «لا انسى نهائي مونديال 1990 في إيطاليا بين الأرجنتين وألمانيا، وانتهى بفوز الأخير بهدف نظيف، فقد بكيت للمرة الأولى وتأثرت بدموع مارادونا بخسارته اللقب».

من جهته، قال شوبار (23 عاماً) الذي يعمل في مصنع لإنتاج المياه المعدنية، إنه لا يتابع كرة القدم بشكل دائم، لكنه يشاهد بعض مباريات المنتخب الأرجنتيني، برفقة صديق له مولع بكرة القدم، ومع مشاهدته اللاعب ليونيل ميسي والسحر الكروي الذي يقدمه في الملاعب «بدأت في متابعة مباريات برشولنة الإسباني من أجل عيون ميسي».

وقال نيهار (28 عاماً)، يعمل في سوبر ماركت، إنه يعشق المنتخب الأرجنتيني، وليونيل ميسي، كما أنه نجح في التصوير مع الأسطورة دييغو مارادونا حينما كان مدرباً للوصل قبل موسمين.

وأضاف «أهوى التصوير مع النجوم، وأتمنى أن أحصل على فرصة لالتقاط صورة مع ميسي، وحزنت حينما علمت أنه جاء إلى الإمارات بصحبة برشلونة في 2009 خلال بطولة العالم للأندية، إذ أنني لم أكن جئت إلى الإمارات»، وأكمل «سأحاول أن ألتقط صوراً مع نجوم منتخب الأرجنتين للناشئين، إذ إنهم نجوم المستقبل، وستكون ذكرى جميلة بالنسبة لي، خصوصاً إذا تألق أحد هؤلاء اللاعبين وأصبح نجماً عالمياً، على غرار ميسي ومارادونا».

يذكر أن الأرجنتين تعادلت إيجابياً مع إيران بهدف لكل فريق، بعد تقدم المنتخب الآسيوي في الدقيقة الاولى من المباراة عن طريق مصطفى هاشمي، قبل أن يعادل نجم «التانغو» سيباستيان دريوسي النتيجة بهدف رائع في الدقيقة 15.

وتلتقي غداً الأرجنتين مع النمسا في مباراة حاسمة في الجولة الثانية، بينما تواجه إيران المنتخب الكندي، إذ يتساوى جميع المنتخبات برصيد نقطة واحدة، بعد تعادل النمسا وكندا بهدفين لكل فريق في الجولة الأولى.

تويتر