فالادريز: استفدنا من طرد الشامسي.. والتأهل لم يحسم بعد

كشف المدير الفني لمنتخب هندوراس، جوز فالادريز، عن سعادته الغامرة بالفوز على منتخبنا الوطني وانتزاع أول ثلاث نقاط في البطولة، خصوصا أن الفوز جاء على حساب الفريق المستضيف للبطولة.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد اللقاء «المباراة كانت صعبة واستفدنا كثيرا من النقص العددي بعد طرد سلطان الشامسي في الدقيقة 25 من اللقاء، وسهل من مهمة الفوز على المنافس رغم أنه تأخر حتى الدقائق الخمس الأخيرة».

وأضاف «أعتقد أننا اقتربنا كثيرا من التأهل للدور الثاني، لكن الأمور لم تحسم بعد، لأننا بحاجة إلى فوز آخر في الجولتين المقبلتين، ورغم خسارة فريق سلوفاكيا من البرازيل 6-1، إلا أن الفريق السلوفاكي لم يظهر مستواه الحقيقي، لأنه يملك الكثير الذي لم يتمكن من تقديمه أمام البرازيل، نظرا لانهيار دفاعه بعد الهدف الثالث.

وقال: أنا راضٍ تماماً عن أداء اللاعبين، لكن النقاط الثلاث هي أهم مكاسب المباراة ومنتخب الإمارات رغم النقص العددي إلا أنه كان الأفضل في بعض فترات اللقاء، بدليل أنه أهدر فرصاً للفوز والتقدم علينا».

وعن فرص تأهل الإمارات، قال «مازال يملك الفرص لكن مشكلة الفريق الإماراتي أن مواجهته المقبلة مع البرازيل المنتشي بفوز عريض على سلوفاكيا، ويملك في رصيده ثلاث نقاط وستة أهداف، ويملك الأهم من ذلك وهو طموح وضمان التأهل مباشرة، والفريق الإماراتي إذا كان يرغب في التأهل فعليه أن يحصل على نقطة على أقل تقدير كي يحافظ على بعض الفرص في بلوغ الدور الثاني، ولو ضمن أفضل أربعة فرق في المركز الثالث بالمجموعات الست على أقل تقدير».

وعن مباراته المقبلة أمام سلوفاكيا قال: «طوينا صفحة مباراة الإمارات، ونفكر فقط في مباراة سلوفاكيا، ونعقد عليها آمالاً عريضة من أجل حسم ورقة التأهل مبكراً في حالة الفوز، ونحن على علم كامل بأن مستوى سلوفاكيا الحقيقي لم يظهر امام البرازيل، وسنعمل جاهدين للحد من خطورة هذا الفريق، خصوصاً أنه سيبذل كل الجهد في المباراة المقبلة، من أجل تحسين صورته بعد الخسارة القاسية أمام البرازيل».

تويتر