نتيجة لقاء الفريقين في مونديال 2014 حاضرة

اليابان تعتمد على «المراوغة» للثأر من كولومبيا

طوال الفترة الماضية، فرض المدير الفني للمنتخب الياباني، أكيرا نيشينو، الكثير من السرية على آليته واختياراته في إعداد الفريق قبل بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا، واليوم حان وقت استعراض الفريق مدى استفادته من فترة الاستعدادات، عندما يستهل مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الكولومبي.

ويلتقي المنتخب الياباني نظيره الكولومبي على ملعب استاد «موردافيا أرينا» في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة، وسيسعى المنتخب الياباني للثأر لهزيمته الثقيلة أمام كولومبيا 4/1 في المباراة التي جمعت بينهما بدور المجموعات من المونديال الماضي الذي استضافته البرازيل عام 2014.

وضمن سياسته المعتمدة على السرية، اتبع نيشينو سياسة المراوغة في اختياراته للمنتخب خلال المباريات الودية الثلاث التي سبقت البطولة، وذلك بعد أن تولى المنصب في أبريل الماضي، إثر إقالة وحيد خليلودزيتش.

وبدأ المنتخب الياباني مشواره تحت قيادة نيشينو بهزيمتين وديتين أمام غانا وسويسرا، قبل أن يتغلب الفريق على منتخب باراغواي 4/ 2 يوم الثلاثاء الماضي، في مباراته الودية الأخيرة قبل المونديال.

وتحوم الشكوك حول نجم المنتخب الكولومبي رودريجيز، في ظل غيابه عن التدريبات لأيام خلال الأسبوع الماضي، بسبب إصابة عضلية، حيث عاد إلى التدريبات يوم الجمعة الماضي.

وفي حالة مشاركته في المباراة، سيكون لاعب خط وسط بايرن ميونيخ، بالتأكيد وجهاً مألوفاً للاعبي اليابان المحترفين في ألمانيا، الذين سيتمتعون بالطبع بقدرة أكبر على التعامل مع اللاعب.

وقال المدافع الياباني جوتوكو ساتكاي، لاعب هامبورج الألماني، في حديثه عن رودريجيز «خاميس قدم مستويات هائلة في الموسم المنقضي للبوندسليجا، ويخوض كأس العالم بثقة هائلة».

تويتر