نجم التنس نادال يتلقى أول خسارة منذ عام

نادال خسر من الجنوب إفريقي أندرسون في «تنس مدريد». إي.بي.إي

مني نجم التنس الإسباني، رافايل نادال، المصنف أول عالمياً بخسارته الأولى على الملاعب الترابية منذ نحو عام، بخروجه أول من أمس من ربع نهائي دورة مدريد لكرة المضرب، في حين بلغ الجنوب إفريقي كيفن أندرسون السادس، أول نصف نهائي في دورات الماسترز.

وفقد الإسباني اللقب في رابعة دورات الـ1000 نقطة، والمركز الأول في التصنيف العالمي، بخسارته أمام وصيفه في العام الماضي، والمصنف خامساً النمساوي دومينيك تييم 5-7 و3-6. ومني نادال بأول هزيمة على الأرض الترابية، منذ تتويجه باللقب العاشر (رقم قياسي) في بطولة رولان غاروس، ثانية بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وحقق «الماتادور»، الذي توج، أخيراً، في دورتَيْ مونتي كارلو وبرشلونة للمرة الحادية عشرة في مسيرته، 21 فوزاً متتالياً على الملاعب المفضلة لديه، ورقماً قياساً في عدد المجموعات المتتالية بفوزه في 50 مجموعة بفارق مجموعة واحدة عن الأميركي ماكنرو (49 مجموعة على الأرض الصلبة في 1984)، لكنه خسر أمام الجنوب الإفريقي أول مجموعتين.

وسيخسر نادال أيضاً، المركز الأول عالمياً لصالح السويسري روجيه فيدرر في تصنيف غد، لكن الفرصة سانحة أمامه لاستعادته بعد أسبوع، حال تتويجه في دورة روما.

تويتر