تعادل ثمين للجديدي المغربي أمام مولودية الجزائر

الأهلي يهدر نقطتين أمام الترجي التونسي في أبطال إفريقيا

الأهلي ضيّع فرصة الفوز على أرضه. رويترز

أهدر الأهلي المصري نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الترجي التونسي، أول من أمس، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم.

الأهلي المصري سيطر على مجريات الشوط الثاني، دون فاعلية.

وجاء الشوط الأول متوسطاً فنياً، تبادل فيه الفريقان السيطرة، وإن كان الترجي الأكثر استحواذاً على الكرة، إلا أن الأهلي كان الأخطر على مرمى الحارس المعز بن شريفية. واضطر مدرب الأهلي حسام البدري إلى إجراء تغيير مبكر، عقب إصابة لاعب الوسط عمرو السولية، فلعب مكانه محمد هاني (33).

وأنقذ حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، مرماه من هدف محقق في الدقيقة 40، بتصديه لانفراد طه ياسين الخنيسي، وأبعد الكرة بصعوبة إلى ركنية.

وتغير الحال تماماً مع بداية الشوط الثاني، وسيطر الأهلي على المجريات بفضل سرعة الثلاثي الجنوب إفريقي باكا ماني ووليد سليمان وميدو جابر وأمامهم مروان محسن، وأنقذ معز بن شريفية مرماه من فرص عدة أخطرها انفراد باكا ماني، ليستبدله البدري ويدفع باسلام محارب بدلاً منه في الدقيقة 67. واستمر ضغط الأهلي دون جدوى.

وفي لقاء عربي آخر، عاد الدفاع الحسني الجديدي المغربي بتعادل ثمين من أرض مضيفه مولودية الجزائر 1-1 في افتتاح المجموعة الثانية.

واستغل الجديدي، الذي يشارك في ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض، عقب طرد زيدان ميباراكو في الدقيقة 54، فافتتح التسجيل عبر حميد أحداد في الدقيقة 77. ولم تدم فرحة الضيوف سوى خمس دقائق، حيث نجح أمير قراوي في إدراك التعادل (82).

تويتر