2.5 مليون دولار مكافأة المتوج باللقب في الإسكندرية

ساعة «الحقيقة العربيـــــــة» تدق للترجي والفيصلي اليوم

صورة

تتوجه أنظار عشاق الكرة العربية، خصوصاً الأردنية والتونسية، تجاه مدينة الاسكندرية المصرية، حيث الموعد الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت الإمارات مع النهائي العربي بين فريقي الترجي التونسي والفيصلي الأردني.

ويمني كل فريق النفس بتحقيق اللقب، ومكافأة بطل الدورة العربية، والبالغة 2.5 مليون دولار. وستكون المباراة اختباراً مهماً للكرة العربية في إفريقيا التي يمثلها الترجي، وفي آسيا حيث ممثلها الفيصلي.

وتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية بالفوز في جميع مبارياتهما بالبطولة دون خسارة أو تعادل في مباريات دور المجموعات ثم الدور قبل النهائي، وهما الفريقان الوحيدان في البطولة اللذان حققا العلامة الكاملة، وتأهل الترجي بعد احتلاله المركز الأول للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بفوزه على نفط الوسط العراقي بهدف واحد دون رد ثم على المريخ السوداني بهدفين نظيفين ثم على الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأخيراً الفوز على الفتح الرباطي المغربي في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف واحد.

مشوار الفريقين

دور المجموعات

الترجي - نفط الوسط 1-صفر

المريخ - الترجي صفر-2

الترجي - الهلال 3-2

الفيصلي - الأهلي 1-صفر

حسين داي - الفيصلي صفر-1

الوحدة - الفيصلي 1-2

نصف النهائي

الفيصلي - الأهلي 2-1

الترجي - الفتح 2-1

فيما تأهل الفيصلي الملقب بالحصان الأسود للبطولة بعد احتلاله المركز الأول للمجموعة الأولى بعد فوزه على الأهلي المصري بهدف واحد دون رد، ثم على نصر حسين داي الجزائري بالنتيجة نفسها، ثم على الوحدة الإماراتي بهدفين مقابل هدف واحد، وأخيراً على الأهلي المصري مجدداً بهدفين مقابل هدف واحد في الدور قبل النهائي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية طوال فتراتها وكفاحاً مستمراً حتى نهايتها من أجل إحراز اللقب والفوز بالجائزة المالية الكبرى مليونين ونصف المليون دولار.

واختارت لجنة حكام البطولة الحكم المصري إبراهيم نور الدين لإدارة المباراة، ويعاونه المغربي رضوان عشيق (مساعد أول)، والمصري أيمن دجيش (مساعد ثانٍ)، والجزائري مهدى عسير حكماً رابعاً.

وكان الفريقان قد استعدا جيداً للمباراة على أمل الفوز بكأس البطولة وإسعاد جماهيرهما، وأدى الفيصلي الأردني مراناً قوياً، أول من أمس، على استاد الإسكندرية، واختتم تدريباته بمران خفيف أمس على استاد برج العرب تحت قيادة مدربه نيبوتشا، ويأمل الفريق في تعويض خسارته للقب الذي كان قريباً منه في عام 2007 عندما خسر المباراة النهائية أمام وفاق سطيف الجزائري.

وأدى فريق الترجي التونسي تدريبه الأساسي، أول من أمس، على الملعب الفرعي باستاد الجيش ببرج العرب، وأدى مراناً خفيفاً، أمس، على الملعب نفسه تحت قيادة مدربه فوزي البنزرتي، ويأمل الفريق في إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، وإضافة البطولة إلى سجل بطولاته المحلية والإفريقية.

الشعباني: نحترم قدرات الفيصلي

قال المدرب العام لنادي الترجي التونسي، معين الشعباني، إن الفريق يعي جيداً إمكانات الفريق الخصم. وأوضح: نعلم جيداً مستوى وقدرات فريق الفيصلي ونحن نحترمها، لكننا مصرون على المضي قدماً واعتلاء عرش الكرة العربية. وتابع في المؤتمر الصحافي أمس: لا نخاف إلا من أنفسنا ومن ترشيح الإعلام لنا، وأعتقد أن غياب مهاجم الفريق طه ياسين الخنيسي مؤثر.

نيبوشا: لن نفرط في اللقب العربي

وجّه مدرب الفيصلي الأردني نيبوشا تحذيراً شديداً للترجي التونسي، حيث قال إن عينه على اللقب ولا شيء غيره. وتابع في تصريحات صحافية: لا أخشى الترجي، ولن نفرط في فرصة اللقب العربي.

وتابع: ثقتي باللاعبين لا حدود لها، وأنا مطلع على إمكاناتهم الفنية، كما أن معنوياتهم عالية جداً، ولا نهتم كثيراً لاسم فريق الترجي، بقدر ما نركز على تحقيق اللقب.

الحوراني: هل كرة القدم للمتعة أم للمال

انتقد نائب رئيس نادي الفيصلي سامي الحوراني غياب فريقه عن المشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث تحرمه معايير الاتحاد القاري في الجوانب الاحترافية والمالية ذلك، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «ليس من العدل أن نحرم فريقاً قوياً بشهادة الجميع من المشاركة في أبطال آسيا بدعوى عدم توافر معايير مادية خالصة وليست فنية يطلبها الاتحاد الآسيوي، وأعتقد ان فريق الفيصلي يستحق المشاركة في دوري الأبطال وليس في كأس الاتحاد الآسيوي مع كامل احترامي وتقديري لهذه البطولة، وهل من المعقول أن يتم حرمان فريق متألق عربياً، واستطاع الفوز على فرق عربية قوية مثل الأهلي المصري ونصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، ».

وقال أيضاً: أتساءل هل كرة القدم للمتعة أم للمال، وأقول إن هناك أندية كثيرة تشعر بالظلم والإجحاف بحقها من استبعادها غير المبرر عن بطولة قارية كبيرة مثل أبطال آسيا.

تويتر