تحديد الراحلين والقادمين أبرز التحديات أمامه

فالفيردي.. أسرع تعاقدات المدربين في برشلونة

فالفيردي مع لويس إنريكي في مباراة سابقة. إي.بي.إيه

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أمس، أن المدرب الجديد لفريق برشلونة، إيرنستو فالفيردي، يعتبر أسرع التعاقدات بالنسبة لبرشلونة مع المدربين. وقالت إن يوماً واحداً فقط كان كافياً ليوقّع المدرب عقد تدريب الفريق، حين خاطبه مباشرة السكرتير الفني للنادي، روبيرت هيرنانديز، واتفق معه.

9

ألقاب حصدها المدرب السابق لبرشلونة إنريكي من أصل 13 متاحة.

ولم يسبق للجانبين أن اتصلا من قبل، حيث كان برشلونة قد أوعز بالأمر لبعض المقربين من فالفيردي، من دون الحديث مع المدرب مباشرة، في إشارة احترام لناديه السابق أتلتيك بلباو.

وبمجرد أن فتح الأمر مع فالفيردي مباشرة وافق سريعاً، ووقع العقد في اليوم نفسه، بعد أن تم الاتفاق عليه من قبل إدارة النادي.

ويحل فالفيردي بديلاً للويس انريكي، الذي قرر الاستقالة بعد ثلاث سنوات مع برشلونة، بعدما حصد تسعة ألقاب من أصل 13 لقباً محتملة، تاركاً الفريق في وضع متأزم.

ويتعين على فالفيردي، الذي سيتم تقديمه غداً لوسائل الإعلام والجمهور، خوض التحدي الأكبر أمامه، وهو تحديد الصفقات التي يرغب في إتمامها، سواء للاعبين الراحلين أو المرشحين للقدوم إلى الفريق، والوقوف على الأساليب والطرق الفنية، التي قد تقنع النجم، ليونيل ميسي، وزملاءه لبدء حقبة جديدة.

ومن التحديات الكبرى أن المدرب، البالغ من العمر 53 عاماً، لم يسبق له تدريب نادٍ كبير في الدوري الإسباني لكرة القدم. لكنه قام بذلك في اليونان، عندما قاد أولمبياكوس خلال فترتين، وفاز معه بثلاثة ألقاب في بطولة الدوري اليوناني الممتاز، بالإضافة إلى ألقاب أخرى. وجعلت الإنجازات التي حققها فالفيردي في الكرة اليونانية، وعمله المثمر مع فالنسيا الإسباني في موسم 2012/‏‏2013، بالإضافة إلى مهمته الناجحة مع أتلتيك بيلباو خلال فترة ولايته الثانية، منه أحد أهم المدربين الإسبان في الوقت الراهن.

 

 

تويتر