لماذا يؤمن أتلتيكو بـ "الريمونتادا" أمام الريال

شعر فريق أتلتيكو مدريد، من لاعبين إلى مدرب وجمهور، بحجم الإهانة التي وجهها لهم ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا، حينما هزمهم مجدداً، بـ"هاتريك" رونالدو، ليقطع الملكي أكثر من نصف الطريق إلى كارديف، حيث الموعد مع نهائي المسابقة، في استاد العاصمة الويلزية بداية يونيو المقبل، لكن ومنذ الساعات القليلة التي تلت المباراة، وحتى قبل انطلاق الفصل الثاني من المواجهة، حينما يستضيف أتلتيكو نظيره الريال في استاد فيسانتي كالديرون في لقاء الإياب غدا الأربعاء، يعتقد المدرب الأرجنتيني سيميوني، ولاعبوه أنهم قادرون على تحقيق الـ«ريمونتادا» (العودة في النتيجة والتأهل)، رغم أنها أمر شبه مستحيل، خصوصاً أن الريال ظل يسجل في كل المباريات الـ60 الأخيرة بكل المسابقات. وتلقي "الإمارات اليوم" بالضوء على الأسباب التي تدفع أتلتيكو إلى إظهار هذه القناعة، ورفع هذا التحدي أمام الغريم والجار المدريدي.

جمهور كالديرون

استغل لاعبو أتلتيكو الشعار الذي رفعه جمهور الريال، والذي حمل "إهانة" لأتلتيكو قبل لقاء الذهاب، من أجل دفع أنصار الفريق لدعمهم بقوة في لقاء الغد، وهو ما جاء على لسان قائد الفريق غابي، حينما قال إنهم بحاجة للاعب 12، موجهاً تحدياً كبيراً بأن أتلتيكو سيرد على ما تعرض له بقوة غداً. الأمر نفسه قاله، أول من أمس، ساؤول نيغيز، في تصريحات صحافية، شدد فيها على قناعة كل لاعب بتحقيق العودة الصعبة، وهو ما شاركه فيه، المدير الفني سيميوني، الذي رأى أن فريقه قادر على مخالفة التوقعات، والشيء نفسه كرره لاعبون آخرون، وجهوا رسالة مؤثرة لجمهورهم، طالبين منه الوقوف بقوة خلفهم، كما فعل في لقاءات سابقة أمام بايرن ميونيخ وبرشلونة.

رباعية 2015

جاء على لسان معظم لاعبي أتلتيكو، حينما تحدثوا عن العودة في لقاء الغد، ذكر لمباريات سابقة بين الفريق وريال مدريد في الدوري، حيث لم يفز عليهم في آخر ثماني مباريات سوى مرة واحدة، كانت في هذا الموسم وبـ3-صفر. ولأن 4-صفر إن حققها أتلتيكو ستؤهله للمباراة النهائية، فقد كانت حاضرة بقوة في حديث اللاعبين، كون أتلتيكو سبق وهزم الريال بهذه النتيجة في إياب الدوري موسم 2014-2015، حينما كان أنشيلوتي مدرباً للملكي وقتها، وهذا على الرغم من أن الريال لم يسبق له أن خسر من أتلتيكو في الأبطال، كما أنه حقق لقبين على حسابه.

عودة برشلونة

باتت "الريمونتادا"، التي حققها برشلونة على فريق باريس سان جيرمان حينما قلب خسارته في ذهاب ثمن النهائي 4-صفر إلى فوز 6-1، مثالاً يحتذيه لاعبو أتلتيكو، ويقولون إنهم قادرون على تكراره، فقد أكد ساؤول نيغيز، في تصريحاته الأخيرة، أنه «إن كان برشلونة قد عاد وتأهل على باريس سان جيرمان، فلماذا لا نستطيع نحن؟"، وكلمة "ريمونتادا برشلونة" تكررت كثيراً الأيام الماضية على لسان معظم اللاعبين. ورغم أن الأمر يأتي ضمن الحرب النفسية، ومحاولة من أتلتيكو للتخفيف عن جمهورهم من صدمة الخسارة الكبيرة ذهاباً، لكنهم مقتنعون بأن نتيجة كبيرة ستتحقق غداً.

تويتر