أكد تعافيه من الإصابة وجاهزيته للمشاركة مع الزمالك

الشناوي: كشفتُ لـ «جنش» زاوية تسديد لاعبي الأهلي

صورة

قال حارس مرمى الزمالك والمنتخب المصري، أحمد الشناوي، إنه نبّه زميله محمود عبدالرحيم «جنش»، الحارس الأساسي في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، إلى زاوية تسديد لاعبي الأهلي. وكان الزمالك قد توج بطلاً لكأس السوبر، في المباراة التي أقيمت أول من أمس، بأبوظبي، وفاز فيها بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف. وأضاف الشناوي لـ«الإمارات اليوم»: استفدت كثيراً من وجودي في المنتخب خلال الفترة الأخيرة، وكذلك الفترات السابقة التي جعلتني مطلعاً على الزاوية المفضلة لأغلب لاعبي الأهلي الدوليين، عند تسديد ركلات الجزاء في التدريبات والمباريات.

نصف مليون جنيه لكل لاعب في الزمالك

أعلن رئيس بعثة الزمالك عضو مجلس الإدارة أحمد مرتضى منصور، في تصريحات صحافية، أن رئيس النادي مرتضى منصور، قرر منح كل لاعب نصف مليون جنيه، بعد الفوز بالسوبر، بخلاف المكافآت الأخرى التي يحصل اللاعبون وفقاً للائحة.

وتابع: اقتربت من «جنش» وقلت له إن معظم لاعبي الأهلي يسددون ضربات الجزاء في الزاوية اليمنى، حاول التركيز على هذا الأمر عند بدء الضربات. وأضاف «بالفعل استمع لهذه الكلمات جيداً، فتصدى لركلتي مؤمن زكريا وصالح جمعة، في حين كان قريباً من صد ركلة أحمد حجازي، التي كانت أيضاً في الزاوية اليمنى، لكنها كانت أسرع من ارتماءة جنش». ويذكر أن تسديدة الأهلي الأخيرة التي كانت من حسام غالي جاءت في الجهة اليمنى كذلك، لكنها فوق المرمى، ليعلن بعدها الزمالك بطلاً للكأس.

وعن الإصابة الأخيرة التي لحقت به وحرمته متابعة المشاركة في كأس إفريقيا التي خسرتها مصر، قال: تعافيت تماماً من هذه الإصابة وتدربت جيداً مع الفريق في الأيام التي سبقت مباراة السوبر، وأنا جاهز حالياً للمشاركة في المباريات.

وقال من جانبه مساعد مدرب الزمالك، محمد صبري، لـ«الإمارات اليوم»: «هذه المرة كان الزمالك أكثر تركيزاً، بفضل برنامج الإعداد الذي أعده المدير الفني محمد حلمي، وكان اللاعبون أيضاً في حالة تركيز شديدة قبل وأثناء المباراة، ونجحوا في تتويج جهودهم في النهاية بالفوز بالبطولة التي ستكون دافعاً للفريق في مباريات الدوري الممتاز.
أما من ناحية لاعبي الأهلي، فقد امتنعوا عن التصريح أثناء الخروج من المنطقة المخصصة لوسائل الإعلام، ورفضوا الحديث إلى القنوات الفضائية والصحف المحلية والمصرية على حد سواء، بسبب الحزن على فقدان اللقب.
 

تويتر