دورتموند يخطف «إبراهيموفيتش الجديد»

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أمس، عن توصله لاتفاق بشأن ضم المهاجم الشاب الموهوب ألكسندر إسحاق (17 عاماً) من آيك سولنا السويدي.

وكانت تقارير عديدة أكدت رغبة نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع اللاعب، ولكن اللاعب اختار الانتقال لدورتموند. وقال مدير الكرة بنادي دورتموند مايكل زورك، في بيان له أمس: «ألكسندر إسحاق مهاجم يمتلك موهبة رائعة، وكان هدفاً للعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا.. نشعر بالسعاة لأنه اختار دورتموند. كل من النادي واللاعب لديه القناعة بأنه انتقال رائع».

ولم يفصح دورتموند عن التفاصيل المالية للصفقة ولكن بعض التقارير أكدت أن اللاعب سينتقل مقابل حصول ناديه السويدي على 10 ملايين يورو (10.7 ملايين دولار) وهو رقم قياسي للأندية السويدية.

ولم يكشف النادي عن فترة العقد «طويل الأمد» المبرم مع إسحاق الذي يعتبر الامتداد الطبيعي للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

وكانت تقارير إعلامية أشارت بقوة إلى رغبة الريال الملحة في ضم اللاعب، ولكن دورتموند سبقه إلى التعاقد مع إسحاق.

وسجل إسحاق 10 أهداف في 24 مباراة خاضها مع فريقه بالدوري السويدي خلال الموسم المنقضي، الذي كان الأول له في البطولة حيث بدأ الموسم وهو لايزال في الـ16 من عمره، كما أصبح أصغر هداف في تاريخ الدوري السويدي.

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على صفقة الانتقال بعد مراجعة سن اللاعب. وأصبح إسحاق أحدث العناصر الشابة المنضمة لصفوف دورتموند هذا الموسم حيث سبقه كريستيان بوليسيتش (18 عاماً)، وعثمان ديمبلي (19 عاماً) وجوليان فيجل (21 عاماً)، وإيمري مور (19 عاماً).

 

طباعة